بالفيديو.. الداخلية: عودة الشرطة للجامعة «أمر صعب».. ونتعهد بمرور الانتخابات بسلام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الداخلية: عودة الشرطة للجامعة «أمر صعب».. ونتعهد بمرور الانتخابات بسلام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:44 م

أعرب اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية لشؤون الأمن المركزي، عن صعوبة عودة الشرطة داخل الحرم الجامعي في المرحلة الحالية، بسبب صدور حكم قضائي يمنع عودة الحرس الجامعي، أو تدخل الشرطة إلا بطلب رسمي من رئيس الجامعة في الحالات الطارئة، وهذا ما تنفذه الشرطة هذه الأيام.

وأضاف في تصريحات، خلال لقائه ببرنامج «غرفة الأخبار» الذي يذاع على فضائية «سي بي سي إكسترا» مساء الأربعاء، أن العملية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية ستمر بسلام مثلما مر الاستفتاء على الدستور، بفضل التعاون المشترك بين وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، مؤكداً على تأمين الطرق، وتأمين الناخب منذ خروجه من منزله حتى وصوله اللجنة الانتخابية والإدلاء بصوته.

وعن إصابة ومقتل الصحفيين، أثناء تغطية الاشتباكات الميدانية، قال مساعد وزير الداخلية، إن وزارة الداخلية بريئة من استهداف الصحفيين، حيث إنه من غير المعقول استهداف شباب في مقتبل عمرهم، لذلك تواصل بنفسه مع نقيب الصحفيين، من أجل حث الصحفيين على اتخاذ أماكن آمنة أثناء تغطية الأعمال الميدانية.

وأوضح أن رجال الشرطة لا يستخدمون الرصاص الحي في مواجهة المظاهرات، وتكتفي بالغاز المسيل للدموع، وإذا اضطرت قد تلجأ لاستخدام الرصاص المطاطي، لافتاً إلى أن الصحفية ميادة أشرف، والتي لقت مصرعها إثر إصابتها بطلق ناري، أرسلت أنباء قبل ذلك عن استهداف الإخوان لها وتحفظهم عليها، على حد قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك