الدجوى: امتحانات الكليات النظرية تنتهى 22 مايو والعملية 26 يونيو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدجوى: امتحانات الكليات النظرية تنتهى 22 مايو والعملية 26 يونيو

كتبت ــ هانى النقراشى ووفاء فايز وهبة القصاص:
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:55 ص

أكد وزير التعليم العالى، وائل الدجوى، انتهاء امتحانات الكليات النظرية يوم 22 مايو المقبل، بينما تنتهى امتحانات الكليات العملية فى 26 يونيو، وذلك التزاما بقرارات المجلس الأعلى للجامعات التى أقرها فى اجتماعه الأخير.

وأضاف الدجوى، فى تصريحات على هامش المشاركة فى الاحتفالية الـ64 لعيد العلم بجامعة عين شمس، أمس، أن المجلس الأعلى للجامعات سيناقش فى اجتماعه، اليوم، موضوعات عدة من بينها استعدادات الجامعات لامتحانات نهاية العام، والتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمينها، فضلا عن مناقشة اللائحة الطلابية وقانون تنظيم الجامعات.

وأشار الدجوى إلى أن رؤساء الجامعات أكدوا أنهم حريصون على اتخاذ إجراءات للتسهيل على الطلاب، وأن الامتحانات ستأتى من المقررات والمناهج التى انتهوا من دراستها، مؤكدا أنه سيتم التعامل بالقانون مع أى محاولة لتعطيل الامتحانات، مشددا «لن أسمح بتعطيل الامتحانات مهما حدث».

فى سياق متصل، كثفت قوات الأمن من تواجدها فى محيط جامعة عين شمس، خاصة عند قاعة المؤتمرات بدار الضيافة، لتأمين الوزراء المشاركين فى احتفالية عيد العلم، خصوصا بعد أن تظاهر المئات من طلاب جماعة الاخوان أمام البوابة الرئيسية للجامعة لرفض ترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة، ورفض تواجد الشرطة بالجامعات، وقطع الطلاب شارع الخليفة المأمون أثناء اتجاههم إلى وزارة الدفاع ما تسبب فى شلل مرورى.

وحضر احتفالية عيد العلم وزراء التربية والتعليم والبحث العلمى والنقل والصحة، وتم تكريم أساتذة الجامعة الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة، وجائزة الجامعة التقديرية، وبلغ عددهم 20 أستاذا، بخلاف تكريم عدد من الوزراء وبعض رجال الأعمال، أوائل الماجيستير والدكتوراه والبكالوريوس والليسانس.

وفى جامعة القاهرة، تنتهى المحاضرات بالكليات النظرية اليوم، لتبدأ الامتحانات فى 3 مايو، فى وقت نظم فيه المئات من طلاب كلية الحقوق وقفة احتجاجا على تقديم موعد الامتحانات التى كانت مقررة فى 17 مايو.

وردد المتظاهرون هتافات منها «تيرم مقعدش 30 يوم .. وامتحاناتنا كمان كام يوم»، و«حق الطلبة غيره مفيش إحنا تعبنا من التهميش»، كما رفعوا لافتات مكتوب عليها «مستقبلنا خط أحمر»، و«كفاية جنان مستقبلنا مش بالمجان»، و«احنا الطلاب الأحرار ارجع ارجع فى القرار».

وقال عدد من الطلاب إنهم لم يدرسوا شيئا من المناهج منذ بداية الفصل الدراسى، مطالبين إدارة الجامعة بالرجوع عن القرار حفاظا على مستقبلهم، وأن تبدأ الامتحانات بالكليات النظرية فى 17 مايو. ونقل الطلاب وقفتهم إلى أمام قبة الجامعة، وانضم لهم طلاب من كليات أخرى مهددين بالاعتصام ومقاطعة الامتحانات.

وواصلت قوات الجيش الشرطة تواجدها قرب البوابة الرئيسية للجامعة، لتأمين المنطقة المحيطة، وتحسبا لخروج مسيرات لطلاب الإخوان، بينما شدد الأمن الإدارى عمليات تفتيش حقائب الطلاب والتأكد من هويتهم، فضلا عن تفتيش السيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك