على بدرخان: السينما تجمعنى مع السبكى للمرة الثالثة بـ«للكبار فقط» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

على بدرخان: السينما تجمعنى مع السبكى للمرة الثالثة بـ«للكبار فقط»

المخرج على بدرخان
المخرج على بدرخان
كتب محمود مصطفى:
نشر في: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:50 م
  • تحقيق «السبكى» لإيرادات عالية دليل على نجاحهم السينمائى

يعود المخرج على بدرخان للسينما مرة أخرى بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، وذلك من خلال فيلمه الجديد «للكبار فقط» المأخوذ عن رواية عالمية بعنوان «لوليتا».. ويتعاون بدرخان فى هذا الفيلم مع المنتج محمد السبكى للمرة الثالثة بعد فيلمى «الرجل الثالث والرغبة»، ويقوم ببطولة الفيلم الفنان السورى عابد فهد وجار حاليا ترشيح باقى الأبطال.

وقال المخرج على بدرخان: جاءت فكرة عمل فيلم عن قصة مأخوذة من رواية عالمية وتحدثت مع المؤلف على الجندى لكتابة السيناريو عقب الجلسة التى جمعتنى بالمنتج السينمائى محمد السبكى الذى رحب بها على الفور، وحاليا تجمعنا جلسات عمل مستمرة للوقوف على الملامح النهائية للفيلم حتى يتسنى لنا القيام بالبدء فى تصويره وقد اخترنا له اسم «للكبار فقط» بشكل مؤقت ومن المقرر أن نستقر على اسم آخر خلال الفترة القادمة.

وأضاف بدرخان: الفيلم مأخوذ عن رواية «لوليتا» وتدور احداثه حول شخص يعانى من مرض نفسى يجعله يرى دائما صورة حبيبته أمام عينه حتى بعد اختفائها من حياته، فمنذ الطفولة تنشأ بينهما علاقة تمتد لفترة طويلة وهو ما ينتج عنه قصة حب، ولكن تحدث مفاجأة تقلب حياته رأسا على عقب ومن هنا يظل يحلم بها ولا تحل أى علاقة أخرى مكانها فحبه الأول هو الذى يظل خالدا فى أذهانه وهو ما يجعله يمر بحالة نفسية سيئة تؤثر على حياته.

وعن رأيه فى الهجوم الشديد الذى تعرض له السبكى قال بدرخان: عائلة السبكى من أفضل المنتجين لمعرفتهم بأبجديات السوق السينمائية ومتطلباتها وخبرتهم الطويلة فى مجال الإنتاج، فهم يتواصلون مع جمهور السينما بشكل ناجح، فمن خلال أفلامهم نرى أنها تحقق إيرادات كبيرة فى شباك التذاكر وهذا دليل على نجاحهم كمنتجين.

وأشار بدرخان أن عائلة السبكى تجمعنى بهم علاقة صداقة قوية فهم يدركون كيفية استثمار أموالهم، «ويكفى أنهم فاتحين بيوت ناس كتير من خلال أعمالهم التى يقدمونها باستمرار لإحياء الصناعة».

وواصل بدرخان: نجاح عائلة السبكى يغضب البعض كثيرا بسبب النجاحات التى يحققونها فليس من المبرر أن يتم الهجوم عليهم «عمال على بطال» ومن يرغب فى النهوض بالسينما فليفعل، ولكنى أرى أنه لكى تنهض صناعة السينما فلا بد من النهوض بالاقتصاد أولا، ثم أن يكون هناك ديمقراطية وحرية فى التعبير عن الرأى هو ما سيساعد على النهوض بالسينما المصرية فى الفترة القادمة.

وكان المخرج على بدرخان تعاون من قبل مع السبكى من خلال فيلمين سينمائيين وهما الرجل الثالث للفنان الراحل أحمد زكى، وليلى علوى، ومحمود حميدة الذى تم إنتاجه عام 1995، وفيلم «الرغبة» التى قامت ببطولته الفنانة بطولة نادية الجندى وإلهام شاهين والذى تم إنتاجه عام 2002.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك