وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جنوب السودان دعم العلاقات المشتركة بين البلدين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جنوب السودان دعم العلاقات المشتركة بين البلدين

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 أبريل 2015 - 10:44 م | آخر تحديث: الخميس 23 أبريل 2015 - 10:44 م

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، على حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي مع جنوب السودان، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لطلاب جنوب السودان، للدراسة في الجامعات المصرية واستيعاب أكبر عدد من الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية، في إطار البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لسفير دولة جنوب السودان أنطوني لويس كون والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون بين البلدين، ومنها التقرير المقدم من جامعة الإسكندرية والخاص بطلب السماح ببدء الدراسة بفرع الجامعة بمدينة تونج بولاية واراب بدولة جنوب السودان، وكذلك طلب إقامة فرع لها بجوبا بجنوب السودان.

كما تناول اللقاء بعض الموضوعات ومنها طلب السماح لبعض طلاب جنوب السودان بالبقاء بالمدن الجامعية خلال إجازة الصيف لصعوبة العودة لبلادهم، وتيسير إجراءات الدراسة لطلاب الدراسات العليا، وتسهيل إجراءات معادلة الشهادات، ووعد الوزير بدراسة هذه الطلبات.

من جانبه، أشاد سفير جنوب السودان بترحيب المسئولين المصريين ورغبتهم في التعاون مع دولة جنوب السودان وتطوير العلاقات معها، خاصة في مجال التعليم العالي، مشيدًا بالمنح الدراسية المقدمة من مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك