غدا.. الكنائس الأرمينية في مصر تدق أجراسها 100 مرة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: مصر احتضنت الأرمن بعد أكبر مذبحة ضدهم

غدا.. الكنائس الأرمينية في مصر تدق أجراسها 100 مرة

الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية
الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية
كتب – جرجس فكري
نشر في: الخميس 23 أبريل 2015 - 2:01 م | آخر تحديث: الجمعة 24 أبريل 2015 - 9:45 م

تقيم الكنائس الأرمينية في مصر احتفالا، مساء غدا الجمعة، بكنيسة الأرمن الأرثوذكس، بمنطقة رمسيس بوسط القاهرة، وذلك بمناسبة مرور مئة عام على المذابح التركية ضد الأرمن.

وتقوم الكنائس الأرمينية في مصر بدق جرسها 100 مرة في تمام الخامسة والربع كرمز لمرور المئة عام على مرور المذابح.

من جانبه قال الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية، إن البطريرك جريجوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك، طالب الكنائس في رسالة منه التضامن مع الشعب الأرميني الشقيق في ذكرى الإبادة الجماعية، لذلك سنصلي صلاة خاصة مع قرع الأجراس 100 مرة.

وفي سياق متصل، قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في تصريحات تليفزيونية خلال زيارته لأرمينيا للمشاركة في الذكرية المئوية، إن "الكنيسة القبطية تشارك الكنيسة الأرمينية في ذكري مذابح الأرمن".. مؤكدا على قوة العلاقات بين الكنيستين.

وتابع تواضروس: مصر احتضنت الأرمن بعد المذبحة التي ارتكبت ضدهم وعاشوا وسطنا واندمجوا في المجتمع المصري طوال الفترة الماضية.. مضيفا أن الكنيسة المصرية تعترف بمذابح الأرمن وبشهدائها، فالشهادة من أجل الوطن والإيمان تجبر الجميع على الاعتراف بها.

وأشار البابا تواضروس إلي أن مذابح الأرمن أكبر الجرائم خلال الحرب العالمية الأولي والتاريخ بسبب عدد شهداء الأرمن الذي تجاوز المليون وقصر مدة قتلهم.

وأوضح أنه لا يهم اعتراف العالم بمذابح الأرمن فالله يعترف بهم لأنهم قتلوا بدون ذنب وبسبب إيمانهم فقط، وأكد البابا تواضروس أن السلام في المنطقة يبدأ بأن يتصالح الإنسان مع نفسه وينقي قلبه حتى يصنع سلام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك