اختتام فعاليات «أسبوع الأرض» في الجامعة الأمريكية بالقاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختتام فعاليات «أسبوع الأرض» في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 23 أبريل 2015 - 11:27 م | آخر تحديث: الخميس 23 أبريل 2015 - 11:27 م

اختتمت الخميس، فعاليات أسبوع الأرض السنوي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت شعار «مرة واحدة لا تكفي»، بالتنسيق مع معهد البحوث للبيئة المستدامة، وذلك تزامنا مع الحدث الدولي للاحتفال بدعم حماية البيئة، حيث شملت أحداث أسبوع الأرض يوما للأطفال، ومحاضرات ومسابقة فنية وسوق للمزارعين.

وقالت تينا جاسكولسكي منسق أبحاث ومدير المشروعات بمعهد البحوث للبيئة المستدامة، إن "تحقيق الاستدامة يتطلب التفكير على المدى الطويل والاستفادة القصوى من جميع الموارد المتوفرة بما فيها المواد التي قد ينتهي حالها في سلة المهملات".

وتضمن يوم الأطفال في أسبوع الأرض، ألعاب لتعليم إعادة التدوير، والمشاريع الفنية وزرع النباتات، وكذلك الاستماع لقصص من نزيه جرجس الحائز على جائزة الكاتب المصري، والذي يدمج الموسيقى الكلاسيكية ورواية القصص في دورات تثقيفية لتعليم الأطفال عن رعاية البيئة وعن أنفسهم.

كما شمل «أسبوع الأرض»، عقد محاضرات كجزء من سلسلة محاضرات معهد البحوث للبيئة المستدامة لفصل ربيع 2015، حيث تحدث عمر لطيف باحث مشارك في المعهد في محاضرة بعنوان «هي أكثر من نحلة صغيرة.. النحل في حياتك»، وركز في حديثه على تربية النحل، وعن الوجود القوي لمشتقات النحل في المنتجات اليومية.

كما ناقش ريتشارد توتويلر مدير معهد البحوث للبيئة المستدامة، ويارا مصطفى باحثة مشاركة بالمعهد، أبحاثهم عن الأمن الغذائي وإدارة المياه في مصر.

وعقد معهد البحوث للبيئة المستدامة، مسابقة مبتكرة، حيث قامت فرق من الطلاب بإظهار جانبهم الإبداعي من خلال بناء تماثيل من مجموعة متنوعة من المواد المعاد تدويرها، كما استضافت لجنة الحرم الجامعي للاستدامة سوقا للمزارعين في الحرم الجامعي للعام الثاني، والذي يعرض مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات المزروعة عضويا، والمواد الغذائية النباتية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك