«القاضى»: القيادة السياسية حريصة على تسهيل الحصول على المعلومات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاضى»: القيادة السياسية حريصة على تسهيل الحصول على المعلومات

كتبت – رضا الحصرى
نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 7:00 م | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 7:00 م

«التنمية المحلية»: الحكومات الإليكترونية ضرورة ملحة لبناء الدول الحديثة
قال الدكتور ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المنتدى العربى للحكومة الإليكترونية المتواصلة، والمنعقد حاليا فى شرم الشيخ، يعد خطوة جيدة فى تحول الحكومات إلي تقديم خدمات رقمية ذكية للمواطنين، مؤكدا أن بناء المجتمعات الرقمية بات ضرورة ملحة.

وأضاف الوزير، خلال انطلاق فعاليات المنتدى العربى للحكومة الإليكترونية الأحد، بمدينة شرم الشيخ، أن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس السيسي حريصة على تقديم خدمات تكنولوجية للمواطنين وتسهيل الحصول علي المعلومات اللازمة بهدف تقليل التلاحم بين صاحب الخدمة ومؤديها.

وأكد أن المدن الذكية التي تم إقامتها في عدد من المناطق تقدم خدمات جيدة للمواطنين، لافتا إلى أن محاور إقامة مدن ذكية تتمثل فى «البنية الأساسية وتحديث قواعد البيانات وتطوير شبكات الاتصالات المحمول والأرضيّ، إلي جانب توفير أدوات استخدام التكنولوجيا مثل الفون والأجهزة اللوحية».

وأشار القاضى إلى أن الرئيس وجه بضرورة التوسع في إنشاء مناطق تكنولوجية لمواكبة العصر، مضيفا «تم افتتاح منطقتين العام الماضي فيما يجرى حاليا تجهيز أخرتين فى مدينة السادات وبني سويف، وذلك في إطار تقديم الخدمات الرقمية للمواطنين».

وأوضح أن المجلس الأعلى للأمن السيبرالى الذي انشأ بقرار من رئيس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل يهدف إلى ضمان أمن وسرية تداول المعلومات من خلال قواعد بيانات للعديد من الجهات، مضيفاً أنه تم إنشاء ٣٢ قاعدة بيانات للمواطنين بالإضافة إلي إنشاء 11 منطقة تكنولوجية في محافظات مصر المختلفة.

من جانبه قال وزير التنمية المحلية هشام الشريف إن مصر و الوطن العربي يواجهان تحديات واحدة سواء فيما يتعلق بالسكان أو تكنولوجيا المعلومات، لافتا إلى ضرورة أن يكون لدول الوطن العربي خريطة معلوماتية تمكن الحكومات من التواصل.

وأضاف الوزير فى كلمته، أن الحكومات الإليكترونية ضرورة ملحة لبناء الدول المتقدمة بهدف خدمة المواطن.

يذكر أن المنتدى العربى للحكومة الإليكترونية المتواصلة شهد حضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك