«التعليم» تنهي امتحانات «البوكليت» التجريبية.. والطلاب: «لا نعلم عنها شيئا» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تنهي امتحانات «البوكليت» التجريبية.. والطلاب: «لا نعلم عنها شيئا»

وزارة التربية والتعليم  - ارشيفية
وزارة التربية والتعليم - ارشيفية
كتبت: منى زيدان
نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 1:21 م | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 1:21 م

اختتم، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة الامتحانات التجريبية للبوكليت بمادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، حيث بدأت الامتحانات يوم 5 أبريل الجاري، وأجريت على مدار 9 أيام، ورغم تأكيد وزارة التربية والتعليم على أن المديريات التعليمية عملت خلال الفترة الماضية بتوعية الطلاب بضرورة حضور هذه الامتحانات، إلا أن هناك العديد من الطلاب لا يعلمون شيئا عن هذه الامتحانات.

قالت الطالبة يارا محمد، بالصف الثالث الثانوي بإحدي مدارس الهرم، إنها لا تعلم شيئا عن هذه الامتحانات، حيث إنها لا تذهب إلى المدرسة منذ بداية الدراسة، كما أن المدرسة لم ترسل لهم أي إخطار بهذه الامتحانات، مؤكدة أنها علمت فقط بهذه الامتحانات خلال حديثها مع «الشروق».

وأضافت سلمي عبدالله، بالصف الثالث الثانوي بإحدى مدارس الدقي، أنها فوجئت بوجود امتحانات تجريبية تجريها الوزارة حاليا داخل المدارس، مؤكدة أنها حتى لو علمت بها منذ البداية لن تحضرها؛ لأنها تضيع الكثير من الوقت، خاصة وأنها ملتزمة بمواعيد الدروس الخصوصية مع المعلمين، وحاليا بدأوا في المراجعات النهائية للامتحانات.

وقال أحمد عثمان، طالب بالصف الثالث الثانوي بأحد المدارس العسكرية بالجيزة ردًا على حضوره الامتحانات التجريبية من عدمه «امتحانات إيه؟ هما قدموا مواعيد الامتحانات؟»، مضيفا: "لم أسمع من قبل عن هذه الامتحانات، حتى أن المعلمين الذين يراجعون معهم في الدروس الخصوصية لم يخبرونا بها"، لافتًا إلى أنه "يتابع أخبار الثانوية العامة عن طريق شبكة الإنترنت ولم يقرأ عنها".

وقالت علياء مدكور، طالبة بإحدى مدارس عين شمس الثانوية: "علمت أن هناك امتحانات تجريبية في المدرسة، وكنت تصورت أنها لمراحل النقل الصف الأول والثاني الثانوي، ولم يخطر ببالي أن الوزارة ستجري امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة دون إخطارهم بذلك".

وأكد أحمد فتحي، طالب بإحدي مدارس السيدة زينب الثانوية، أن "والدته أخبرته أن هناك امتحانات تجريبية على نظام البوكليت لطلاب الثانوية العامة في المدارس، إلا أنه لم يسع للتحقق من هذه المعلومة، لأنه حتى لو كانت حقيقية فلن يذهب ليؤدي هذه الامتحانات:، قائلا: "أعصابي متوترة مش هدخل امتحان تجريبي قبل امتحان نهاية العام بشهر عشان أتوتر أكتر"، مؤكدا أن "المعلمين الذين يتابع معهم الدروس الخصوصية يدربونهم بشكل مستمر علي البوكليت".

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحان الثانوية العامة لهذا العام، أن الوزارة ركزت جميع جهودها في الإعلان عن الامتحان التجريبي سواء من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو القنوات التليفزيونية والصحف، لافتا إلى أن "الطلاب غير المتابعين في مدارسهم الوزارة غير مسئولة عنهم".

وأكد حجازي لـ«الشروق» أن هذه الامتحانات تجريبية والغرض منها تدريب الطلاب على شكل امتحان البوكليت الجديد، وأن حضور الطلاب خلال هذه الامتحانات حوالي 50%، مشيرًا إلى أن الوزارة راعت جميع ملاحظات الطلاب على هذه الامتحانات لأخذها في الاعتبار خلال وضع الورقة الامتحانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك