«المحررين المصريين» يصدر نسخة مطبوعة من «النيوز ليتر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المحررين المصريين» يصدر نسخة مطبوعة من «النيوز ليتر»

غلاف "النيوز ليتر" في نسخته المطبوعه
غلاف "النيوز ليتر" في نسخته المطبوعه

نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 3:04 م | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 3:04 م

أصدر منتدى المحررين المصريين، العدد الأول المطبوع من «النيوز ليتر»، النشرة البريدية الإلكترونية التي يصدرها صباح كل ثلاثاء.

يضم المطبوع أهم الموضوعات التي حوتها النشرة الإلكترونية للمنتدى على مدار عام، مثل «رئيس التحرير أم مدير المحتوى البقاء لمن؟»، و«وحش السوشيال ميديا عدو أم صديق»، و«كيف تختار الأفكار الطازجة»، و«5 نصائح لغرف أخبار أكثر تعاونا»، بالإضافة إلى بعض الموضوعات التي كتبت خصيصا للمطبوع، مثل «خريطة برامج التوك شو في مصر.. أرقام وإحصائيات»، وغيرها من الموضوعات والخدمات التي تهم العاملين في مجال الصحافة والإعلام.

من المعروف أن منتدى المحررين المصريين تم تأسيسه قبل عام؛ ليكون جسرا للتواصل بين الصحفيين بعضهم البعض، والصحفيين والعالم عبر العديد من الأنشطة منها النشرة البريدية.

وعقد المنتدى عدد من طاولات الحوار لمحاولة إيجاد حلول للعديد من المشاكل التي تواجه المؤسسات الصحفية والإعلامية حضرها عدد من كبار الصحفيين والإعلاميين التي أثرت النقاش وخرجت بعدد من التوصيات الهامة والتي سوف تقدم في مؤتمر سيعقد لاحقا.

كما أصدر المنتدى ترجمة كتاب «فرانك سيناترا عنده برد» للكاتب الأمريكي جاي تاليز، في محاولة لتقديم حل عملي أو طوق نجاة للصحافة الورقية عبر تقديم نموذج للقص المعمق.

ويعتزم المنتدى عقد مؤتمر في 10 مايو المقبل لإطلاق النسخة الجديدة من كتاب الإبداع في الصحف، بحضور الخبير العالمي خوان سنيور.

منتدى المحررين أحد مشروعات البرنامج المصري لتطوير الإعلام، وهي شركة متخصصة في مجال التنمية الإعلامية والتدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك