«راشد» يدعو لانتخابات الغرف عقب عودته من سوق السفر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد» يدعو لانتخابات الغرف عقب عودته من سوق السفر

يحى راشد وزير السياحة
يحى راشد وزير السياحة
كتبت - صفية منير:
نشر في: الأحد 23 أبريل 2017 - 2:21 م | آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 2:21 م

الوزير: مراجعة نهائية على التعديلات خلال أيام
قال يحيى راشد وزير السياحة، إنه سيتم عمل مراجعة نهائية على التعديلات التي أجريت على لائحة انتخابات الاتحاد الجديدة خلال أيام، مشيرا - في تصريحات خاصة لـ«الشروق» - إلى أنه سيعلن عقب عودته من معرض سوق السفر العربي عن البدء في الدعوة لعمل انتخابات الغرف والاتحاد.

وكان «راشد» قد دعا لإجراء تعديلات على اللائحة التنفيذية لانتخابات الغرف. وتنص اللائحة الجديدة على قرار «عدم الترشح لأكثر من دورتين فقط، بحيث لا يشغل أي عضو من أعضاء الغرف نفس المنصب لأكثر من دورتين».

وكان «راشد» قد أصدر قرارا بحل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية في يوليو الماضي؛ تنفيذا لحكم قضائي، بعد مرور نحو عام ونصف العام من إجراء الانتخابات الأخيرة في يناير 2015.

وتضمنت بنود اللائحة الجديدة، عدم أحقية أي عضو التقدم لخوض الانتخابات للترشح لعضوية أكثر من غرفة، كما تنص على عدم ترشح عضو مجلس إدارة أي غرفة على عضوية مجلس إدارة الاتحاد.

ومن المنتظر، بعد الانتهاء من الاتفاق على صياغة النصوص الجديدة للائحة، أن يتم الدعوة لعقد انتخابات الغرف والاتحاد.

وكان وزير السياحة يحيى راشد قد أصدر قرارا، في يناير الماضي، بمد فترة عمل لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية لمدة 3 أشهر.

كما أصدر الوزير قرارات بمد أعمال لجان تسيير أعمال جميع الغرف السياحية لمدة شهرين بنفس التشكيل، وتضمن القرار تشكيل لجنة تتولى جميع أعمال مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لمدة 6 أشهر من تاريخ سريان القرار أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

وتتكون الجمعية العمومية للاتحاد من 129 عضوًا، هم 30 عضوًا من غرفة شركات السياحة، و30 عضوًا من غرفة الفنادق، و25 عضوًا ممثلين عن غرفة المنشآت، و25 عن غرفة الغوص، و15 عن غرفة العاديات والسلع السياحية، فضلا عن 4 أعضاء يتم تعيينهم من قبل وزير السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك