«تعليم النواب»: عقوبة الغش في امتحانات الثانوية تصل للسجن 3 سنوات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم النواب»: عقوبة الغش في امتحانات الثانوية تصل للسجن 3 سنوات

معاذ حجازي
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:38 ص
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن هناك عقوبات صارمة للغش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، تصل إلى الحرمان من جميع المواد أو الفصل من المدرسة بالنسبة للطالب، بينما تبدأ من الغرامة وتصل إلى السجن 3 سنوات لغير الطلاب.

وأضافت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، الأحد، أن المنظومة التي سلكتها وزراة التربية والتعليم العام الماضي في الامتحانات قضت على ظاهرة الغش، ولم يكن هناك وجودًا لظاهرة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، مؤكدة وجود عقوبات صارمة لأي نوع من الغش، حسب تعبيرها.

وأشادت بما أعلنه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، بشأن عقد لقاء عبر «الفيديو كونفرانس» مع المصححين لتعريفهم بمعايير التصحيح وتقدير الدرجات؛ لضمان ذلك شفافية كبيرة وعدالة واطمئنان، مشددة على ضرورة توعية الطلاب بكل عقوبات الغش، حتى يعرف أن نتيجته سيئة بالنسبة إليه؛ وبالتالي لا يستجيب لأية إشاعات وتسريبات تلعب بأعصابه.

يُذكر أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قال إنه سيتم منع أي طالب من دخول لجنة الامتحان بالأجهزة التكنولوجية، مؤكدًا أن هناك ضمانات لعملية التصحيح منها عقد لقاء عبر «الفيديو كونفرانس» مع المصححين لتعريفهم بمعايير التصحيح وتقدير الدرجات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك