«قطاع الأعمال» يشهد اللقاء الثالث لجمعية اتصال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قطاع الأعمال» يشهد اللقاء الثالث لجمعية اتصال


نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:20 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:20 م

شهد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، اللقاء الثالث لجمعية «اتصال» -التي تضم عددا من الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات- في إطار مبادرة «Meet The Government»، والتي أطلقتها العام الماضي.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم، قال «بدوي» إن قطاع الأعمال العام، أصل هام من أصول الدولة، وأن الوزارة لديها خطة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، تشمل إعادة هيكلة فنية ومالية وإدارية، إضافة إلى إعادة تأهيل العنصر البشري.

وأشار إلى أن برنامج الطروحات الحكومية في البورصة، والذي تشارك فيه الوزارة من خلال عدد من الشركات التابعة لها، يستهدف توسيع قاعدة الملكية وتنشيط البورصة المصرية وزيادة رأس مالها السوقي وأيضا قيمة وحجم التداول بها، وعلى مستوى الشركات تسعى لتحقيق قدر أكبر من الشفافية والحوكمة في إدارتها، دون التخلي عن الحصة مع الحفاظ على الحصة الحاكمة للدولة.

ولفت إلى أن هناك فرصا كبيرة للنمو في عدد من الصناعات التي تعمل بها الشركات على الرغم من وجود العديد من التحديات التي تواجه الشركات الخاسرة، من بينها مشكلات في الهيكل المالي ونظم التكاليف والإدارة والتمويل والتسويق، في ظل وجود عدد من الشركات الرابحة والقوية في مجالها بما يؤهلها للتوسع إقليميا ودوليا.

وأوضح الوزير أن دعم شركات قطاع الأعمال العام بتكنولوجيا المعلومات يمثل جزءًا أساسيا في خطة تطوير الشركات بما يسهم في تحسين الأداء والكفاءة الإنتاجية وتنمية حجم الأعمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك