الملك توتي: متفاجئ من أداء صلاح الاستثنائي هذا الموسم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملك توتي: متفاجئ من أداء صلاح الاستثنائي هذا الموسم

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 2:04 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 4:17 م

أشاد فرانشيسكو توتي، أسطورة روما الإيطالي، بالأداء الكبير الذي يقدمه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في موسمه الأول مع الفريق. مؤكًا أنه لم يكن  يتوقع أن يسجل صلاح 41 هدف في أول موسم له، ولكنه لم يستغرب أنه تطور مع يورجن كلوب.

 

وقال توتي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفريق الإنجليزي: «شاهدت العديد من المباريات لليفربول هذا الموسم خصوصًا بعدما انتقل صلاح للنادي، شاهدت العديد من مبارياتهم في دوري الأبطال و بعد القرعة قولت أنهم سيكونون خصم صعب جداً».

 

وأضاف الأسطورة الإيطالية: «بشكل ما لم أتوقع تألق صلاح بهذا الشكل في أول موسم له مع ليفربول. لكن نظراً لقوة الفريق ومدربهم -كلوب من أفضل المدربين في العالم- فقد وضعوا صلاح في مكان يجعله يعبر عن نفسه».

 

وعلى جانب أخر، كشف توتي أنه كان يفضل مواجهة فريق آخر، نظراً لتاريخ مواجهات الفريقين الذي يتفوق فيه ليفربول.

وقال توتي: «كان علينا مواجهة واحد من ثلاثة أندية هم الأفضل في أوروبا، والآن نواجه ليفربول».

 

وأشار توتي إلى أنه شاهد ليفربول لأول مرة كطفل في السابعة من عمره، حين فاز ليفربول بركلات الترجيح على روما في نهائي البطولة ذاتها عام 1984 في ملعب الأوليمبيكو.

 

ثم كانت هناك واقعة مشابهة بعد ذلك بـ17 عام، حين فاز فريق جيرار هوييه على الجيالوروسي في الدور الرابع من كأس اليويفا، حين تمت إراحة توتي للمباراتين كي يركز على بطولة الدوري الإيطالي، والتي فاز بها روما في ذلك الموسم.

 

واستطاع بطل العالم أن يجرب أجواء آنفيلد بنفسه في موسم 2001\2002 بدوري أبطال أوروبا، وخسر بنتيجة 2-0 حيث خرجوا من البطولة.

 

وتحدث توتي عن ذكرياته في ملعب أنفيلد قائلًا: «حين أسمع إسم ليفربول أفكر في نادي كبير، وفريق كبير، ومشجعين كبار، ومثال يحتذى به».

وتابع توتي: «برغم النتيجة السلبية، إلا أنني لدي ذكريات جميلة من تلك المباراة في آنفيلد، الأجواء والمشاعر التي يكنها المشجع لفريقه، كل ذلك كان رائع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك