« سيف الدين» يبحث أهمية تعزيز التعاون المشترك مع رئيس هيئة الصناعات النيجيرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

« سيف الدين» يبحث أهمية تعزيز التعاون المشترك مع رئيس هيئة الصناعات النيجيرية

الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع
كتب-أحمد عجاج:
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:38 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:38 م

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع نيجيريا في العديد من المجالات التصنيعية في إطار التوجه المصري للانفتاح على العالم ومواصلة الجهود لتعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية.

وقال سيف الدين، خلال لقائه اليوم، باللواء أوجن كال باميدل رئيس هيئة الصناعات النيجيرية، إن التعاون مع نيجيريا بوصفها دولة هامة في قلب أفريقيا، يمثل نموذجا لنجاح تلك الجهود للتواصل مع العمق الأفريقي.
وأضاف أن زيارة المسئول النيجيري للمرة الثانية خلال فترة وجيزة تأتى تأكيداً لثوابت السياسة الخارجية المصرية التي تحرص على أهمية مد جسور التقارب والتعاون مع دول القارة الأفريقية.

وأوضح أن كافة القدرات التصنيعية للهيئة العربية للتصنيع مُتاحة أمام الأشقاء الأفارقة، مشيراً إلى أنه تم بحث إمكانية تدريب مجموعة فنيين نيجيريين بوحدات الهيئة ودراسة تحديث خطوط الإنتاج بدولة نيجيريا.

من جانبه، قال رئيس هيئة الصناعات النيجيرية، إنه اليوم بالقاهرة وبالهيئة العربية للتصنيع للمرة الثانية للتعرف عن قرب بأحدث خطوط الإنتاج بتلك المؤسسة الصناعية العملاقة وقدراتها التصنيعية ومنتجاتها المُتنوعة والتشاور مع مسئوليها عن الفرص المتاحة وبعض الموضوعات الفنية المُتعددة في إطار تعزيز التعاون المُشترك مستقبلا، مشيدا بدور الهيئة الإيجابي وتواجدها المكثف وتوجهها بقوة في القارة الأفريقية وبصماتها البراقة من خلال المُشاركة في العديد من المشروعات التنموية.

وزار كال باميدل الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، حيث تفقد محطة الطاقة الشمسية وأحدث خطوط الإنتاج والاطلاع على القدرات التصنيعية بمشروعات إنتاج الكهرباء من طاقتي الشمس والرياح ومستويات الجودة التي تضاهي أحدث النظم الحديثة.

كما زار اللواء باميدل، مصنع الإلكترونيات والشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعين للهيئة للتعرف على خطوط الإنتاج بصناعة الإلكترونيات والسيارات وأحدث المُنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك