وزير الخارجية: مصر تبذل قصارى جهدها لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: مصر تبذل قصارى جهدها لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:56 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن معبر رفح البري مفتوح دائمًا لإيصال المساعدات الإنسانية، موضحا أن الحكومة المصرية طورته خلال الفترة الماضية، لاستيعاب المزيد من الشاحنات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأيرلندي، اليوم الثلاثاء: «حدّثنا المعبر وهناك جهات متعددة الأطراف من أيرلندا وجنسيات أخرى تزور المنطقة، كما استقبلنا 5 آلاف مصاب فلسطيني لتلقي العلاج في مصر».

وأكد أن مصر تبذل قصارى جهدها ولا تدخر جهدًا في تلك الأوقات العصيبة؛ لتقديم المزيد من الدعم بأقصى قدر ممكن للشعب الفلسطيني في غزة، والراغبين للخروج من القطاع لتلقي العلاج أو لأسباب أخرى.

وحذر من أن «سياسة النزوح القسري، وجعل غزة غير قابلة للعيش وغير مأهولة، وإفراغها وإجلاء سكانها منها، يتعارض مع حق الفلسطينيين في تقرير المصير».

وشدد على موقف مصر الرافض للتهجير القسري، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن «الفلسطينيين يرفضون أن يكونوا عرضة للاستغلال والتلاعب في هذا الاتجاه».

وفي وقت سابق، ترأس سامح شكري وزير الخارجية، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والدفاع الأيرلندي ميهول مارتن، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، جلسة مشاورات موسعة بين وفدي البلدين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الثلاثاء، إن «تطورات الحرب في غزة تستحوذ على المناقشات».

وأشار إلى أن «الجانبين أكدا حتمية وقف إطلاق النار، وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية، ومنع اتساع رقعة الصراع»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك