رئيس انتخابات الإسكندرية: إحالة (إخوان) يعرضون رشوة (100) جنيه على الناخبين لتأييد مرسي - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس انتخابات الإسكندرية: إحالة (إخوان) يعرضون رشوة (100) جنيه على الناخبين لتأييد مرسي

كتب ـ عصام عامر
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2012 - 5:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2012 - 5:20 م

أكد المستشار مسعد مسعود؛ رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة بالإسكندرية، أحقية كل رئيس لجنة فرعية بالمحافظة "قاض" في تحديد الحرم الخاص بلجنته، بحيث لا يجوز لأي من أنصار المرشحين، الاقتراب منه، وفي حال مخالفة ذلك يلقى القبض عليه بواسطة أجهزة الأمن "جيش وشرطة" بأمر من رئيس اللجنة.

 

وفي هذا الصدد، أكد مسعود في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، اتخاذ إجراءات لازمة مع أنصار الدكتور محمد مرسي المرشح الرئاسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، لقيامهم بمحاولة التأثير على إرادة ناخبة، باعتراضها بعد علمهم بتأييدها لـ"شفيق".

 

وطالبوها بالتصويت لمرشحهم "مرسي"، مقابل مبلغ مالي 100 جنيه، ولدى اعتراضها، قاموا بالاعتداء عليها، فحررت محضر بقسم شرطة العامرية أول، وتم إحالتهم للنيابة العامة، غرب الإسكندرية ـ بحسب رئيس اللجنة.

 

وتابع مسعود، أنه تم إلقاء القبض علي آخرين، تابعين لمرسي أمام مدرسة الناصرية، بمحرم بك وسط المحافظة، مشيراً لإزالة عدد من الشوادر الانتخابية، القريبة من اللجان، بمنطقة مينا البصل، أمام مدرسة الإخلاص وجبل الزيتون، لإعاقته حركة الناخبين.

 

ونفي مسعود، تلقيه أية شكاوى من مواطنين أو مندوبي مرشحين، حول تأخر فتح اللجان البالغ عددها 347 لجنة عامة، تحوي بداخلها 692 لجنة فرعية، ويشرف عليها 692 قاضًيا، تحت مظلة 17 لجنة عامة، يتمركز بداخلهم 51 قاضيا، تماشياً مع عدد أقسام الشرطة بالمحافظة، كما نفي ما ورد في تقارير إعلامية من منع إعلاميين "رسميين" من المتابعة، قائلاً "كيف ذلك واستقبلنا إعلاميين محليين، ودوليين، ومنظمات حقوقية تتابع الانتخابات دون عائق".

 

وأهاب مسعود بالمواطنين، بضرورة التحلي بروح التعاون مع القضاة، أثناء تأدية رسالتهم "الدستورية"، تجاه الوطن ومواطنيه، داخل اللجان، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من القضاة بسوء تعامل بعض الناخبين معهم، قائلاً: "أدعو المواطنين ممن بلغ عددهم 3.291.734 ناخبًا وناخبة يحق لهم التصويت بالمحافظة لعدم إثارة حفيظة القضاة، خلال تعاملهم معهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك