خارجية السودان: البشير بحث في السعودية تطورات الأحداث بالمنطقة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خارجية السودان: البشير بحث في السعودية تطورات الأحداث بالمنطقة

وزير الخارجية السوداني على كرتي
وزير الخارجية السوداني على كرتي
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 3:44 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 3:44 م
صرح وزير الخارجية السوداني على كرتي، بأن الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير للمملكة العربية السعودية، كانت فرصة للتباحث حول تطورات الأحداث بالمنطقة، وموقف السودان الثابت الداعم لجهود المملكة لإعادة الشرعية لليمن.

وأشار إلى أن البشير بحث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز موضوعات الساعة فيما يختص بأمن المملكة العربية السعودية والمنطقة بصفة عامة.

وأوضح كرتي، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، عقب عودته من السعودية برفقة الرئيس السوداني إلى الخرطوم، أن البشير التقى بعدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين السعوديين، الذين أشادوا بمشاركة السودان في "عاصفة الحزم" وموقفه الثابت تجاه القضية.

وأكد أن الرئيس السوداني بحث خلال الزيارة العلاقات الثنائية مع المملكة، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيز الاستثمارات السعودية بالسودان.

وقال كرتي، إن "زيارة البشير إلي المملكة العربية السعودية كانت فرصة طيبة للقائه بالرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، والإطلاع علي الأوضاع باليمن ومسار المفاوضات الأخيرة التي جرت بالرياض لتعزيز الاستقرار في اليمن الشقيق واستعداد اليمنيين للدفاع عن بلادهم، منوها بتأكيد استعداد السودان للمزيد من المساعدات في إطار عاصفة الحزم ولتقديم دعمه الإنساني لليمن".

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قد عاد للبلاد اليوم قادما من المملكة العربية السعودية بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام، وكان في استقباله بمطار الخرطوم بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك