الخميس.. أول ليالي «المتصوف السهروردي» في «سيد الوقت» على مسرح الغد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. أول ليالي «المتصوف السهروردي» في «سيد الوقت» على مسرح الغد

بوابة الشروق
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 9:38 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 9:38 م
تستعد فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح لتقديم عرضها الجديد «سيد الوقت» والمأخوذة عن مسرحية «ليلة السهروردي الأخيرة» للكاتب فريد أبو سعدة، ومن إعداد وإخراج ناصر عبدالمنعم، والتي من المقرر افتتاحها مساء الخميس 28 مايو.

وتتناول المسرحية وقائع من حياة الفيلسوف المتصوف «شهاب الدين السهروردي» المولود عام 549 هجرية 1155 ميلادية، والذي عاصر نهاية الدولة الفاطمية وتأسيس صلاح الدين الأيوبي للدولة الأيوبية، وكيف رأى صلاح الدين بوشاية من فقهاء حلب أن الأخذ بالفلسفة والقول بالتأويل يعطل مشروع بناء دولته التي يحلم ببنائها، فيأمر بقتله لينضم «السهروردي» إلى قائمة من أُريق دمهم عبر أزمان متعاقبة، نتيجة أفكارهم ورؤاهم المختلفة.

المسرحية بطولة وائل إبراهيم، سامية عاطف، تامر نبيل، معتز السويفي، محمود الزيات، صلاح السيسي، حسن عبد الله، حازم عبد القادر، زياد إيهاب، وغناء المطرب فارس ورقص تعبيري رشا الوكيل، رقص مولوية شبراوي، ديكور وأزياء نادية المليجي، رؤية موسيقية شريف الوسيمي، تصميم حركي رجوي حامد.

من جانبه قال الفنان إسماعيل مختار مدير مسرح الغد أن العمل يقدم رؤية تتناسب واللحظة الراهنة وهو ما دفعه لمساندة التجربة والحرص على إنتاجها خلال عروض الموسم الحالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك