مجلس النواب العراقي يتسلم استقالة وزيرين من التيار الصدري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس النواب العراقي يتسلم استقالة وزيرين من التيار الصدري

مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي
بغداد - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 1:38 م

عقد مجلس النواب العراقي، برئاسة الدكتور سليم الجبوري جلسة بمقره بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، اليوم السبت، يواصل خلالها قراءة عدد من مشروعات القوانين ويتابع مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

وقالت مصادر نيابية عراقية، إن "المجلس تسلم اليوم السبت، طلب استقالة وزيري الصناعة والمعادن نصير العيساوي والموارد المائية محسن الشمري".

وأشار النائب عن كتلة "الأحرار" النيابية ماجد الغراوي، في تصريح صحفي، إلى أن رئاسة المجلس تسلمت طلب استقالة الوزيرين، وهما من التيار الصدري الذي تتبع له كتلة الأحرار من أجل التصويت عليها خلال جلسة اليوم.

وقبيل انعقاد الجلسة، التقي الجبوري، في مكتبه بالمجلس اليوم نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، حيث ناقشا تطورات الأوضاع السياسية والتداعيات الأمنية في الأنبار بعد سيطرة تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد رئيس مجلس النواب العراقي، ضرورة توحيد كافة الجهود لدحر داعش، ومشاركة جميع العراقيين في هذه الحرب، قائلا، إن البلاد تمر بمنعطف خطير يتطلب من الجميع دعم الحكومة العراقية ، وتحقيق مصالحة وطنية شاملة تفضي الى عبور المرحلة الراهنة.

واتفق الجانبان على أهمية أن تاخذ العشائر العراقية دورها في تحرير المحافظات التي احتلها مسلحو تنظيم داعش، وتوفير الحكومة للسلاح لتزويد المقاتلين به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك