محلب يشهد فعاليات تسليم 1500 وحدة سكنية بمدينة بدر - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يشهد فعاليات تسليم 1500 وحدة سكنية بمدينة بدر

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 1:14 م

شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، فعاليات تسليم 1500 وحدة سكنية بمدينة بدر ضمن مشروع المليون وحدة لمحدودى الدخل، موضحا أن هناك بعض المناطق في عدة مناطق بالجمهورية التى يتم العمل عليها حالياً وتحتاج إلى جهود كبيرة وحلول جذرية متطورة تتناسب مع احتياجات المناطق والمواطنين .

ووجه رئيس الوزراء الجهات المعنية ووزارتي الشباب والإسكان برفع مستوى المناطق التي تحتاج إلى تطوير والاهتمام بإنشاء وحدات سكنية ملائمة للمواطنين.

وأشار محلب، خلال فعاليات تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى بمدينة بدر، إلى أنه فيما يتعلق بكوارث وحوادث بالوعات الصرف الصحى وأعمدة الإنارة المكشوفة والتى تسبب خطورة كبيرة، فقد تم التأكيد على كل رئيس مدينة بالمجتمعات العمرانية بأن يكون هناك مسئول للمتابعة بكل منطقة لتفادي ومنع مثل هذه الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين .

وطالب محلب، وزير الإسكان بأن يكون لديه بيان لكافة رؤساء المدن والأحياء، على أن يتم تحويل أى رئيس حى أو رئيس مدينة للتحقيق وفصله فى حالة وقوع حوادث ناتجة عن البالوعات أو الكهرباء المكشوفة .. موضحا أنه رغم وجود أخطاء ومخالفات إلا أننا نعمل بجهد على تفاديها ومحاسبة المقصرين للقضاء على الإهمال .

يذكر أن صندوق التمويل العقارى، كان قد طرح نحو 4500 وحدة سكنية بمدينة بدر، تقدم لها نحو 4000 مواطن فقط، تم استبعاد نحو 2500 لعدم استيفائهم الشروط، وسيتم طرح المتبقى فى الإعلانات القادمة، ويتم حاليا عمل بحث اجتماعي عن 40 ألف مواطن، تقدموا لحجز وحدات سكنية، بعدما تم فرز أوراقهم، والتأكد من استيفائهم الشروط، مشيرة إلى أن الصندوق أصدر نحو 20 ألف موافقة للتخصيص لعدد من المقبولين.

ومن جانبه، وصف مصطفى مدبولى وزير الإسكان، المشروع بأنه أحد أضخم المشروعات التى تهدف لخدمة المواطنين خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات بلغ 20 مليار جنيه لمشروعات الإسكان الاجتماعي.

وأشار مدبولي إلى أن التقديرات لعام 2015/2016 تشير إلى الاحتياج لـ13 مليار جنيه لاستكمال مشروعات الإسكان الاجتماعى، مستعرضا شرحا حول الوحدات وتجهيزها بإسقاط مع أسعار الوحدات السكنية .

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن الوحدات السكنية بمدينة الشروق خلال الأيام القليلة القادمة، و11ألف وحدة سكنية بالمقطم سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أنه اعتبارا من العام المالى القادم سيتم بناء جزء من مشروعات الإسكان الاجتماعى بالمناطق العشوائية، بالتعاون مع وزارة التطوير الحضرى ومحافظة القاهرة .

وقال إن الحكومة تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن الإسكان المتوسط إسكان غير مدعم وهامش الربح منه يوجه للإسكان الاجتماعى، حيث تم الانتهاء من 175 وحدة سكنية من البيوت الخاصة بعدة مناطق داخل سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك