وزير الكهرباء من كفر الشيخ: إضافة 3623 ميجاوات إلى الشبكة خلال 6 أشهر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء من كفر الشيخ: إضافة 3623 ميجاوات إلى الشبكة خلال 6 أشهر

وزير الكهرباء من كفر الشيخ : تم ادخال 6882 ميجا وات الى الشبكة خلال يناير الماضى
وزير الكهرباء من كفر الشيخ : تم ادخال 6882 ميجا وات الى الشبكة خلال يناير الماضى
كفر الشيخ - محمد نصار
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 4:10 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 4:10 م
قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إنه غير راض عن توصيلات الكهرباء على مستوى الجمهورية، وأن الوزارة ستدخل 3632 ميجاوات إلى الشبكة خلال 6 أشهر لتحسين أداء الكهرباء، ومنها محطة العين السخنة ومحطة بنها، مشيرًا إلى أنه تم إضافة 6882 ميجا (25% من طاقة الشبكة) منذ يناير الماضي حتى الآن.

وأضاف «شاكر»، "نحاول إنهاء باقي المحطات حتى العام المقبل، وتم الاستعانة بمركب عائم لإمداد محطات الكهرباء بالسولار"، مشيرًا إلى أنه "خلال الأسابيع الماضية لم يتم تخفيف الأحمال إلا في الأجزاء التي حدث فيها تخريب".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الكهرباء، السبت، بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، والمهندس صلاح رضوان رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء شمال الدلتا، عقب إفتتاحه لوحة توزيع الكهرباء ومركز خدمة العملاء بقرية الكراكات بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضح الوزير، أن عمليات صيانة المحطات القائمة مستمرة تمهيدًا لعملها خلال الصيف وفي شهر رمضان وسيتم الانتهاء منها خلال الشهر الجاري، وباقي 3 محطات فقط تجري بها أعمال الصيانة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الشرطة لتأمين 196 ألف برج كهرباء ضد أعمال التخريب، وتكثيف عمل شرطة الكهرباء لضبط خلايا التخريب بالتنسيق أيضا مع الجيش، وتم رفض عمل الكاميرات نظرًا لعدم جدواها لأنها ترسل رسائل متأخرة، والأفضل التحرك الأمني السريع، مشيرًا الى أنه سيتم إقامة شبكات معينة تصعق من يقدم على أي تخريب.

من جانبه، قال المهندس صلاح رضوان رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء شمال الدلتا إن إقامة لوحة توزيع في قرية الكراكات بمركز بيلا تهدف إلى تخفيض أحمال الكهرباء عن الحد السابق، وأنه خلال شهور قليلة سيتم الانتهاء من مشاكل الكهرباء على مستوى محافظة كفر الشيخ وباقي محافظات الدلتا بعد أعمال الصيانة والتطوير التي تجري على مستوى شمال الدلتا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك