رؤساء الأركان العرب يبحثون تشكيل القوة المشتركة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رؤساء الأركان العرب يبحثون تشكيل القوة المشتركة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 11:36 ص | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 11:36 ص

بدأت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، السبت، أعمال الاجتماع الثاني لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بالجامعة العربية، برئاسة رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي، وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، ونائبه السفير أحمد بن حلي.

ومن المقرر، أن يتم خلال الاجتماع على مدى يومين، استئناف المناقشات الخاصة بتشكيل القوة العسكرية، وذلك في إطار تنفيذ قرار القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ بتشكيل قوة عسكرية مشتركة.

ويبحث رؤساء الأركان العرب، الأمور الخاصة بتنفيذ الاتفاق لا سيما ما يتعلق بالآليات والإجراءات سواء الفنية أو المالية الخاصة بالقوة العسكرية المقرر تشكيلها.

كان رؤساء الأركان بدوأ اجتماعهم الأول في الثانى والعشرين من شهر أبريل الماضي بمقر الجامعة برئاسة مصر والتي مثلها الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للبحث في المقترحات الخاصة بالإجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة.

وأكد رؤساء الأركان آنذاك على ضرورة العمل الجماعي المشترك لإيجاد حلول عربية لقضايا المنطقة، وكذلك على أهمية تشكيل القوة العربية المشتركة لتمكين الدول العربية من التعامل بفاعلية مع التحديات الراهنة، بالاضافة إلى ضرورة الاستجابة لمعالجة الأزمات التي تنشب في المنطقة بما فيها عمليات التدخل السريع وغيرها من المهمات ذات الصلة التي تهدف إلى توظيف هذه القوة لمنع نشوب النزاعات وإدارتها وإيجاد التسويات اللازمة لها، وكيفية استخدام هذه القوة بما يحفظ استقرار الدول العربية وسلامة أراضيها واستقلالها وسيادتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك