إصابة 11 شرطيا في مواجهات مع «إسلاميين» في تركيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 11 شرطيا في مواجهات مع «إسلاميين» في تركيا

الشرطة التركية - ارشيفية
الشرطة التركية - ارشيفية
تركيا - الفرنسية
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 6:03 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 6:03 م
أصيب 11 شرطيا تركيا بجروح في اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين إسلاميين في جنوب شرق البلاد، خرجوا احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق الرئيس المعزول محمد مرسي، بحسب ما أعلنت السلطات السبت.

وكان المتظاهرون تجمعوا بعد صلاة الجمعة خارج مسجد في محافظة دياربكر ذات الغالبية الكردية، وهم يهتفون «الله أكبر»، وفقا لمصور وكالة فرانس برس.

وحاولت الشرطة تفريق المتظاهرين باستخدام قنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه، عندما حاولوا القيام بمسيرة إلى ساحة دياربكر الرئيسية.

وقام المحتجون، وبينهم اعضاء من حزب «الهدي» الإسلامي الكردي وأعضاء منظمات غير حكومية، بالرد على شرطة مكافحة الشغب برمي الحجارة.

وقال مكتب محافظ دياربكر، في بيان السبت، إن ما لا يقل عن 11 من رجال الشرطة اصيبوا بجروح في الاشتباكات التي تسببت بإضرار كبيرة في المدينة"، وتم اعتقال عشرين متظاهرا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دان الأسبوع الماضي، حكم الإعدام الصادر بحق «مرسي» واعتبر الامر بمثابة العودة إلى «مصر القديمة».

وكانت الحكومة التركية الإسلامية المحافظة برئاسة «أردوغان» حينها داعمة ومقربة من «مرسي» بعد انتخابه رئيسا لمصر عام 2012، أملة بإعادة إحياء النفوذ التركي في المنطقة.

وساءت العلاقات بين تركيا ومصر مع اتهام القاهرة لأنقرة والدوحة بدعم جماعة الإخوان في السعودية والإمارات ومصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك