رسالة بن لادن إلى أمريكا: انتصاركم فى الحرب محال - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسالة بن لادن إلى أمريكا: انتصاركم فى الحرب محال

جورج بوش
جورج بوش
كتب: هشام محمد
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 10:21 ص | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 12:26 م

أبرزت إحدى الوثائق المفرج عنها، ما يظهر أنه رسالة وجهها بن لادن للشعب الأمريكى، يحث فيها الأمريكيين على رفض دعم الحرب التى اطلقها الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش تجاه أفغانستان.

ويوضح بن لادن فى رسالته، التى لم يتضح تاريخ كتابتها أو الكيفية التى أراد بها أن تصل للشعب الأمريكى، أن الحرب بين «المسلمين والأمريكان» تتحول تدريجيا لصالح المسلمين، مدللا على ذلك بأن البيت الأبيض فى عهدى جورج بوش، وباراك أوباما، لم يستطع أن يحسم الحرب لسنوات طويلة رغم أنهم أوهموا الشعب الأمريكى أنها ستكون حرب خاطفة «تحقق النصر فى 6 أيام أو 6 أسابيع».

ومضى بن لادن قائلا: «إن حربكم معنا هى أطول الحروب فى تاريخكم على الإطلاق وأكثرها تكلفة مالية عليكم.. فكيف ستكسبون حربا قادتها متشائمون، وجنودها ينتحرون، وإذا دخل الرعب قلوب الرجال يصبح الفوز بالحرب محال»، متسائلا: «كيف ستكسبون حربا عمولة أموالها كالإعصار تزيد اقتصادكم عصفا ودولاركم ضعفا؟».
واعتبر بن لادن أن الإسلام يحث على محاربة «المعتدين»، مشددا على أن «جهاد الظالمين المعتدين عبادة عظيمة فى ديننا وهى أحب إلينا من آبائنا وأبنائنا، فجهادنا لكم عبادة وقتلكم لنا شهادة ونحن نجاهد منذ 30 سنة ضد الروس ثم ضدكم، ولم ينتحر منا رجل واحد، وأنتم فى كل 30 يوما ينتحر منكم 30 رجلا فواصلوا فى الحرب ما شئتم».

إقرأ أيضًا :

واشنطن حاولت كشف مكان زعيم القاعدة عبر تتبع أدويته

الوجه الأخر.. زعيم «القاعدة» حافظ على التواصل مع عائلته

وثائق بن لادن تتناقض مع مزاعم دعم الرياض لـ«القاعدة»

رسالة بن لادن إلى العرب: 4 أسباب لنجاح الثورات

طلب الانضمام للقاعدة.. «هل ترغب فى القيام بعملية استشهادية»؟



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك