«بري»: لا أرى نورا في الأفق لحل أزمة لبنان السياسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بري»: لا أرى نورا في الأفق لحل أزمة لبنان السياسية

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري
بيروت - أ ش أ
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 1:15 م

أعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، عن الأسف والأسى للخروج عن اللعبة الديمقراطية في لبنان، معتبرا أنه لا يرى نورا في الأفق فيما يتعلق بالأزمة السياسية في البلاد.

واعتبر «بري»، في تصريح لصحيفة «المستقبل» اللبنانية نشرته السبت، "كل الطبقة السياسية في البلد مسؤولة عن هذا الفشل".

وعن رأيه بالمبادرة التي طرحها رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون لحل الأزمة الرئاسية، قال «بري»: "كتلة التحرير والتنمية التابعة لحركة أمل اجتمعت بوفد التكتل وجرى نقاش حول هذه المبادرة وتقديم بعض التوضيحات"، مؤكداً استمرار "النقاشات والتوضيحات" بهذا الشأن، إلا أنه استدرك قائلاً: "حتى اليوم لا أرى نورا بعد، لكنّ المحادثات والمشاورات مستمرة وسارية مع كتلة العماد عون كما مع كل الكتل النيابية".

ولفت إلى أن "بعض النقاط في الطرح العوني تحتاج إلى تعديل دستوري، بينما النقاط الأخرى التي لا تحتاج إلى ذلك"، مشيرا إلى أنه سبق أن تم التمديد لولاية المجلس النيابي على أساس تنفيذ هذه النقاط الموجودة في مبادرة عون لكنها لم تحصل بعد، كإقرار قانون جديد للانتخابات النيابية وانتخاب رئيس للجمهورية".

وعن الانتخابات النيابية الفرعية المزمع إجراؤها، اكتفى «بري» بالقول: "هذا الموضوع عند الحكومة المعنيّة بتحديد مواعيدها، والأمر يتعلق بوزارة الداخلية إذا وجدت الجوّ مناسباً لإجراء الانتخابات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك