حبس 28 طالبا إخوانيا 15 يوما لحيازتهم مفرقعات بمدينة نصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 28 طالبا إخوانيا 15 يوما لحيازتهم مفرقعات بمدينة نصر

حبس 28 طالبا إخوانيا 15 يوما لحيازتهم مفرقعات بمدينة نصر
حبس 28 طالبا إخوانيا 15 يوما لحيازتهم مفرقعات بمدينة نصر
كتب - مصطفي عطية
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 2:52 م | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 2:52 م

أمر المستشار إبراهيم عقل مدير نيابة حوادث شرق القاهرة، بحبس 28 طالبا إخوانيا تابعين لحركة «العقاب الثوري» 15 يوما على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامهم بحيازة مفرقعات في مدينة نصر.

بدأ التحقيق في الساعة الثانية عشر بعد منتصف ليل الجمعة واستمر حتى الثانية صباحا ، حيث حضر المتهمون إلى نيابة شرق بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، وسط حراسة أمنية مشددة، من قسم ثان مدينة نصر.

وكشفت التحقيقات التي أجراها المستشار إبراهيم عقل مدير نيابة حوادث شرق، أن الـ28 متهما ألقي القبض عليهم بناء على اعترافات الطلاب الثلاثة الذين ضبطوا خلال الانفجار الذي وقع 5 مايو الجاري، حين انفجرت فيهم قنبلة داخل شقة بمدينة نصر أثناء تصنيعها وإعدادها لتنفيذ عملية إرهابية ضد الجيش والشرطة.

وذكرت التحقيقات، أن ينتمون للإخوان ويتحركون من خلال تكليفات القيادات الوسطى للجماعة، حيث أكدت التحقيقات أنهم كانوا يجهزون للقيام بعمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها من خلال تصنيع المتفجرات داخل الشقق السكنية التي يقطنون بها.

ووجهت النيابة العام لهم تهم «ارتكاب جرائم عنف والانضمام لجماعة إرهابية، والتخريب العمدي، وحيازة مفرقعات، والتخطيط للقيام بأعمال عدائية ضد الدولة، والتحريض على العنف، والدعوة للتظاهرة دون ترخيص، وتشكيل 3 خلايا إرهابية». وانكر المتهمون جيع التهم المنسوبة إليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك