مصطفى فهمى فى السجن بسبب «مملكة يوسف المغربى» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى فهمى فى السجن بسبب «مملكة يوسف المغربى»

مصطفى فهمي
مصطفى فهمي
كتبت ــ منة عصام:
نشر في: السبت 23 مايو 2015 - 10:24 ص | آخر تحديث: السبت 23 مايو 2015 - 10:24 ص

يواصل الفنان مصطفى فهمى تصوير أحداث مسلسله الجديد «مملكة يوسف المغربى» داخل ديكور السجن فى طريق الفيوم، حيث يقوم بتصوير المشاهد التى يدخل فيها امبراطور البترول يوسف المغربى السجن بسبب بعض القضايا، التى تقام ضده، وشاركت مصطفى التصوير هناك الفنانة علا غانم، والتى تؤدى دور زوجته فى العمل. بعدها يعود مصطفى فهمى إلى مدينة الإنتاج الإعلامى لاستكمال التصوير هناك.

تدور قصة المسلسل حول رجل الأعمال يوسف المغربى والذى يعتبر امبراطورا فى مجال البترول، والذى يدخل فى صدام كبير مع عدد من رجال الدولة الكبار، وهو ما يوقعه فى العديد من المشكلات التى تتسبب فى دخوله السجن، كما يسلط المسلسل الضوء على الصراعات السياسية خصوصا مع فصيل الإخوان المسلمين، مع تجسيد لمرشد الإخوان محمد بديع والذى يؤدى دوره الفنان حلمى فودة. والمسلسل يشارك فى بطولته منذر رياحنة وهالة صدقى وفاروق فلوكس وأحمد سلامة وسحر رامى، ومن تأليف حمدى يوسف وإخراج عادل الأعصر.

وقال المؤلف حمدى يوسف إن المسلسل لا يعتبر إسقاطا على أى رجل أعمال من المعروفين على الساحة السياسية أو التجارية، ولكن رجل الأعمال يوسف المغربى بطل المسلسل هو شخصية من وحى الخيال، وكل ما يريده المسلسل هو التعبير عن الواقع الذى عاشه المصريون فى فترة ما وصراعات رجال الأعمال الخفية، والتى تؤثر بشكل كبير على السياسة والتجارة فى ذات الوقت.

يذكر أن «مملكة يوسف المغربى» كان من المفترض أن يقوم ببطولته الفنان الراحل خالد صالح ولكن القدر لم يواته الفرصة، وبعدها تم ترشيح الفنان عمرو عبدالجليل لأداء دور البطولة، ولكنه بعد قراءة عدة حلقات منه اعتذر عن البطولة، فضلاً عن اعتذر الفنان نرمين الفقى عن أداء البطولة النسائية أيضا، ولتحل محلها الفنانة علا غانم، والتى تؤدى دور زوجة البطل.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل فى رمضان المقبل على شاشة تليفزيون الحياة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك