نواب لـ«عبد العال»: من حق النائب نقد الحكومة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب لـ«عبد العال»: من حق النائب نقد الحكومة

علي كمال
نشر في: الإثنين 23 مايو 2016 - 3:56 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2016 - 3:56 م
- «عبد المنعم»: النائب لا يؤاخذ على آراء يبديها داخل المجلس

اعترض بعض أعضاء مجلس النواب على تحذير د. علي عبدالعال، رئيس المجلس، بمعاقبة من ينتقد السياسة النقدية للدولة، مهددًا بإحالة أي نائب يخالف تلك التعلميات إلى لجنة القيم، الأمر الذي اعتبروه مخالفا للدستور.

وقال النائب أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن النائب حر في آرائه طالما لم يخرج عن الأدب والاحترام، ومن حقه أن يقول وينقد في سياسات الحكومة وهذا حق طبيعي لكل نائب برلماني.

وأكد «أبو المجد»، لـ«الشروق»، الاثنين، أن دور النائب رقابي على سياسة الحكومة، وقد تتفق رؤية النائب مع ذلك أو لا تتفق، مشيرا إلى أنه لا يجوز الحجر على الآراء داخل البرلمان، وسندعو إلي اجتماع مع رئيس النواب يضم رؤساء الهيئات البرلمانية للتأكد من هذا الكلام وغرضه من ذلك.

وحول ما نسب إلى «عبد العال»، بوجود نواب يتلقون تدريبات في مراكز تعمل على هدم الدولة، قال «أبو المجد»: «عليه أن يعلن عنها وسنرفض ذلك ومع تحويل أي نائب للجنة القيم يتلقى تدريبات من شأنها هدم الدولة، لكن إذا كان هناك نائب يثقف نفسه في مراكز تدريب بحثية لا مانع، وعلينا نلقي الضوء علي المراكز ولماذا تعمل في مصر ولابد من إغلاقها».

وقال علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، إنه «لم أسمع لحديث رئيس مجلس النواب»، مضيفا أنه سيلتقي د. علي عبد العال، للاستفهام منه عن ذلك الحديث، مؤكدًا أنه ووفقا للدستور النائب لا يؤخذ على آراء يبديها داخل المجلس وهذا لو حدث يكون مخالف للدستور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك