150 خبيرا دوليا يناقشون مستقبل صناعة الطحن بمصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

150 خبيرا دوليا يناقشون مستقبل صناعة الطحن بمصر

القمح
القمح
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 23 مايو 2016 - 6:44 م | آخر تحديث: الإثنين 23 مايو 2016 - 6:44 م

بيتر لويد: أسعار القمح ستشهد انخفاضا عالميا مع ازدياد الطلب المصري من الأقماح المستوردة هذا العام

اختتم المنتدى الإقليمي الأول للجمعية الدولية للمطاحن أعماله بحضور 150 خبيرا في صناعة الطحن يمثلون 25 دولة أوروبية وأمريكية وعربية وأفريقية علي مدار يومين بالاضافة الي عدد من رؤوساء الشركات العالمية العاملة في هذا المجال. وتعدهذه المرة هي الاولي التي يقام هذا المنتدي في مصر علي مستوي الشرق الاوسط والمغرب العربي.

تطرق المنتدي الي الصعوبات التي تواجه الحصول على مصادر الحبوب من مناطق مختلفة وفهم المواصفات والمخاطر والتغيرات التي تنطوي عليها عملية شراء القمح لاسيما طرق التخزين وتقليل الفاقد.
و أكد الخبراء أنه لا تزال هناك طرق بدائية غير متطورة في صناعة الطحن مؤكدين أن استخدام الصوامع الافقية في تخزين القمح غير صحي ويعزز من زيادة الفاقد في المحصول بنسب تصل الي 30% في مقابل 4% فقط للصوامع الرأسية.

وقال بيتر لويد، المدير الفني الاقليمي لمؤسسة القمح الامريكي بالشرق الاوسط وشمال افريقيا، أن المخزون العالمي للقمح شهد طفرة كبيرة هذا العام حيث أستطاعت روسيا لاول مرة منذ 40 سنة أن تتفوق علي الولايات المتحدة في زراعة القمح مما يؤكد ان المرحلة القادمة ستشهد انخفاضا ملحوظا في اسعار القمح عالميا خاصة مع ازدياد الطلب المصري من الاقماح المستوردة هذا العام ليصل الي 12 مليون طن.

أضاف وليد دياب رئيس المنتدى الإقليمي الأول للـجـمـعـيـة الـدولـيـة لـلـمـطـاحن فـى الــشــرق الأوســط وأفـريـقـيـا والمدير التنفيذي لشركة مطاحن الطحانون المصريون (مصر) أن المؤتمر قيمة مضافة لمصر والمنطقة ويؤكد علي دور مصر في صناعة الطحن في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث اننا نمتلك خبرات واستثمارات كبيرة في هذا المجال".

يذكر أن المنتدى الاقليمي للـجـمـعـيـة الـدولـيـة لـلــطـحن يعمل علي التواصل مع الطحانين الفنيين ليقدم لهم منتدى مهني ومتخصص لمناقشة جميع التحديات المحلية والامور التي تهمهم في مجال صناعة الطحن.

 

 

بيتر لويد، المدير الفني الاقليمي لمؤسسة القمح الامريكي بالشرق الاوسط وشمال افريقيا


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك