«عبدالغفار»: الأجور تلتهم 20 مليار جنيه من موازنة «التعليم العالى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبدالغفار»: الأجور تلتهم 20 مليار جنيه من موازنة «التعليم العالى»

وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار
وزير التعليم العالى خالد عبدالغفار
رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:59 م

مدير مركز الفلزات: «سقف مكتبى وقع» بسبب غياب موازنة الصيانة
قال وزير التعليم العالى، خالد عبدالغفار، إن الموارد الذاتية للجامعات تحقق ربع احتياجاتها فقط، لافتا إلى أن بند الأجور يلتهم ما يقدر بـ20 مليار جنيه من موازنة الوزارة بخلاف فرق العملة والتعويم، الأمر الذى يؤثر على عمل قطاع المستشفيات الجامعية.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، الثلاثاء، لمناقشة الموازنة العامة للدولة فيما يخص التعليم العالى والبحث العلمى، أن مخصصات البحث العلمى تصل إلى ما يقرب من 3 مليارات جنيه وهو رقم أقل من الاستحقاق الدستورى الذى يصل إلى 28 مليار جنيه.

وأوضح أن «الانفاق على الاجور يعرقل التطوير، وأن الحفاظ على مستوى الخدمة الحالى، يحتاج إلى 3 مليارات جنيه».

من جانبه، انتقد وكيل لجنة التعليم عبدالرحمن برعى، عدم زيادة أعضاء هيئة التدريس بمبلغ 1200 جنيه، مؤكدا أن المرتبات تقل ووزارة المالية أكدت تحويلها الاعتمادات للتعليم العالى.

وقال موجها كلامه لوزير التعليم: «أين الـ1200 طالما وفرت المالية نصف المبلغ؟»، ورد وزير التعليم العالى: «غير صحيح لم تصلنا أية أموال من المالية تتعلق بأعضاء هيئة التدريس».

واعترض مدير مركز بحوث وتطوير الفلزات وممثل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى طه مطر، على الموازنة الخاصة بالمركز، وقال إنه تم تخفضيها من 16 مليونا لـ10 ملايين، وتم حذف ميزانية الصيانة بالكامل لوسائل النقل، وأضاف: «ضعف الموازنة كان له أثر سلبى، وفى وقت سابق وقع جزء من سقف مكتبى أثناء تواجدى لغياب موازنة الصيانة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك