الأربعاء.. «دار الشروق» تحتفل بتوقيع السناوي كتاب «أحاديث برقاش..هيكل بلا حواجز» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. «دار الشروق» تحتفل بتوقيع السناوي كتاب «أحاديث برقاش..هيكل بلا حواجز»


نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 12:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 12:45 م

تنظم «دار الشروق» غدا الأربعاء، في أحد فنادق القاهرة حفل توقيع كتاب «أحاديث برقاش.. هيكل بلا حواجز»، للكاتب الصحفي الكبير عبد الله السناوي، بحضور المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق، ونخبة من كبار الكتاب والمثقفين والشخصيات العامة.

ويعتبر «أحاديث برقاش..هيكل بلا حواجز» أول كتاب يكشف الجوانب غير المعروفة عن حياة وشخص الأستاذ الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، جمع فيه المؤلف بحكم قربه الاستثنائي من هيكل أسرار وكواليس وخلاصة أحاديث وحوارات دارت بينهما على مدار سنوات طويلة.

ويضم الكتاب المهم سلسلة من الحوارات الشيقة والعميقة امتدت لستة عشر عاما متصلة، اقترب فيها السناوى من الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ محمد حسنين هيكل دون أي حواجز، ليكشف الكثير من الأسرار والكواليس بعضها يُنشر لأول مرة التي عايشها واحد من أهم وألمع الصحفيين على مدار تاريخ الصحافة العربية، خلال تجربته الثرية، التي امتدت لعقود حافظ فيها على قدرته العالية على الانفراد بأدق الأخبار، وإدهاش وإمتاع وتنوير قرائه بأعمق التحليلات.

ومن أهم الأمور التى يكشف عنها السناوى فى هذا الكتاب: الطلب الذى طلبه الأستاذ هيكل قبل وفاته من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك تفاصيل وصيته التى تضمنت نعيًا كتبه هيكل بنفسه لينشر عند رحيله. وكيف صك هيكل مصطلح "النكسة" عندما شرع فى كتابة خطاب التنحى عقب هزيمة يونيو سنة 1967، وقصة الحوار الممنوع من الرئاسة فى قناة دريم فى عهد مبارك، وكيف رفض هيكل طلب حسنى مبارك علاجه على نفقة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك