محافظ مطروح: استرداد أراض بـ7.7 مليار جنيه من رجال أعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ مطروح: استرداد أراض بـ7.7 مليار جنيه من رجال أعمال

استرداد أراضى الدولة -أرشيفية
استرداد أراضى الدولة -أرشيفية
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 10:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 10:08 م

قال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إن المحافظة تمكنت من إزالة 500 تعدي منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة التعديات عن أراضي أملاك الدولة، من إجمالي 1400 تعدي بالمحافظة.

وأضاف «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن إجمالي المساحات التي تم استردادها بلغت 2 مليون و600 ألف متر مربع، مؤكدًا أن المحافظة تسترد جميع المساحات المعتدى عليها دون تمييز بين الأشخاص المعتدين أو مراكزهم، وأنه تم استرداد أراضي وفسخ عقود مع 26 شركة مملوكة لكبار رجال الأعمال وشخصيات مشهورة بإجمالي مساحات 66 مليون متر مربع بتكلفة استثمارية 7.7 مليار جنيه.

وتابع: «غدَا سنعلن عن الاسماء وسيكون الإعلان الرسمي، وهذه الأراضي في منطقة الساحل الشمالي، ولا نريد سماع أن المحافظة تعمل على إزالة التعديات الصغيرة فحسب».

وأوضح أن الأراضي المستردة من رجال الأعمال كانت بعقود مسجلة ومدفوعة مستحقاتها إلا أنها لم تستغل منذ 10 سنوات، ما يعني أنها كانت مأخوذة بهدف «التسقيع»، مشيرًا إلى حصر المحافظة لقطع الأراضي الغير مستغلة والتي لم تشهد إقامة أية مشروعات لاسترداداها مرة أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك