«التموين» تستلم مليوني و800 ألف طن قمح من المزارعين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تستلم مليوني و800 ألف طن قمح من المزارعين

«التموين» تستلم مليوني و800 ألف طن قمح من المزارعين
«التموين» تستلم مليوني و800 ألف طن قمح من المزارعين
كتبت: وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:08 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الجهات المسوقة للقمح التابعة لوزارة التموين، تسلمت نحو 2 مليون و800 ألف طن قمح منذ فتح باب التوريد في 15 أبريل الماضي وحتى اليوم الثلاثاء، فيما رفضت لجان الفرز ما يزيد عن 4000 طن قمح بسبب عدم مطابقتها لدرجات النظافة المطلوبة.

كانت اللجنة العليا للقمح أعلنت عن منح حافز إضافي 15 جنيهًا لكل طن قمح يورد في أجولة «جوت» للشون المجهزة التي تتسلم القمح المحلي من الموردين، وقررت اللجنة منح حافز إضافي 10 جنيهات عن كل طن يورد للصوامع البعيدة نسبيًا عن مناطق الإنتاج ويوجد يها فراغات تخزينية تزيد عن 50%.

وأشارت اللجنة العليا إلى عدم تأجير أي صوامع للتخزين من القطاع الخاص حتي الآن، بعد عرض الجهات المسوقة تقرير عن موسم التوريد ونسب الاشغال في الصوامع والهناجر والبناكر التي لم تتجاوز 55% حتى الآن.

وكلفت اللحنة الجهات المسوقة بفتح نقاط تجميع جديدة للقمح لاستيعاب كل كميات القمح، وشددت اللجنة في إجتماعها علي ضرورة الإسراع في نقل الأقماح من نقاط التجميع إلى صوامع التخزين التي امتلأت بالأقماح، للتيسير علي الموردين وإنهاء التكدس والزحام أمام الشون، وشددت اللجنة على سرعة صرف قيمة الأقماح للموردين وفق دورة الصرف المقررة وعدم التأخير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك