جابر نصار: نتحدى «شاومينج» أن يقترب من جامعة القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جابر نصار: نتحدى «شاومينج» أن يقترب من جامعة القاهرة

جابر نصار
جابر نصار
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:17 م

- لدينا نظام صارم جدا في نوعية الامتحانات التي تقوم 90% منها على الفهم والاستيعاب وطباعة امتحانات وبنوك الأسئلة مؤمنة جدا
قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، أن أعمال إمتحانات نهاية العام بالجامعة تسير وفق نظام منضبط جدا، موضحا: "العام الماضي صفحات الغش وشاومينج تحدت وقالت هنروح جامعة للقاهرة وفي نفس الوقت تحديناها ونحن في عمق الامتحانات في الأسبوع الثاني، ونتحداها أن تقترب من الجامعة مجددا".

وأضاف نصار، في تصريحات صحفية علي هامش افتتاح مبني الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي، اليوم الثلاثاء، أن لدينا نظام صارم جدا في نوعية الإمتحانات التي تقوم أكثر من 90% منها علي الفهم والاستيعاب، والأمر التاني النظم الإدارية لطباعة الإمتحانات وبنوك الأسئلة مؤمنة تماما، وتابع: ليس هناك أي شكاوي تتعلق بالامتحانات سوي شكاوي خاصة بطلبة كلية الحقوق لأنهم أول فصل دراسي يطبق عليهم نظام الساعتين وليس 3 ساعات وتوجد مشكلة أن بعض الأساتذة غير متعودين أن يراعوا الساعتين والطلبة في اجابتهم غير قادرين علي التكيف مع الساعتين.

وأكد نصار أن الجامعة والكلية شكلت لجان امتحانية للنظر في هذه المسألة والتدخل وقت الحاجة حتي لا يضار الطلاب، موجها رسالة طمأنة للطلاب: "لدينا حسابات لكل شئ، واذا جاء الإمتحان غير متسق مع الوقت فاللجان ستتدخل وفقا للأطر القانونية بقانون تنظيم الجامعات لضمان العدالة بين الطلاب".

واستطرد: وفي نهاية الامتحانات سنقدم بيان لحالات الغش، والتي أدت نظم الإمتحانات لانحصارها لدرجة أن كلية الحقوق كان يصل فيها حالات الغش إلى 4 آلاف حالة وأصبحوا 680 حالة، وهذا نجاح كبير لنظم الامتحانات التي تسير عليها الجامعة، موضحا أن التطوير الذي حدث في العملية التعليمية والتطوير في نظم الإمتحانات أدت إلى التخفيف عن الطلاب ولجوء الطالب إلى الفهم والاستيعاب وعدم الاعتماد علي الحفظ.

وأشار نصار إلي أن طلاب كلية التجارة أو الآداب "لما كانو بيخشوا الامتحان كانوا بيكون معاهم تلال من الورق والان مفيش ورقة لأن الإمتحان بابل شيت، بنحاول قدر الإمكان أن التطوير يكون بقرارات المجالس العملية".

والجدير بالذكر أن مبني الخدمات الطلابية الجديد علي مساحة 1300 متر علي دورين بتكلفة 8 مليون جنية، ويحتوي على عدد من المحلات بمساحات مختلفة للكافيتريات المتعاقدة علي تقديم المأكولات والمشروبات بساحة الحرم الجامعى وغيرها من الخدمات المقدمة للطلاب.

ويأتي الافتتاح فى إطار خطة جامعة القاهرة لإعادة تخطيط أماكن الكافيتيريات داخل الحرم الجامعي وإعداد موقع تتجمع فيه الخدمات المقدمة للطلاب بشكل أفضل، وإستغلال أماكن تلك الكافيتيريات فى توفير مساحات خضراء وأرصفة للمشاة وأماكن للجلوس، وكلف رئيس جامعة القاهرة الإدارة الهندسية للجامعة بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإعادة التخطيط لتلك الأماكن داخل الحرم الجامعي، بحيث تتضمن مساحات خضراء وأرصفة للمشاة وأماكن للجلوس، بما يناسب الشكل الجمالى للحرم الجامعى.

وأعلن نصار عن طلب محافظ الجيزة من الجامعة انشاء مدرستين تجريبيتين علي الطريقة الحديثة بمحافظة الجيزة، كهدية مقدمة للجامعة للمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك