تعرف على المشروعات التنموية والخدمية التي يفتتحها «السيسي» في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على المشروعات التنموية والخدمية التي يفتتحها «السيسي» في دمياط

المشروعات التنموية والخدمية التي يفتتحها «السيسي» في بدمياط
المشروعات التنموية والخدمية التي يفتتحها «السيسي» في بدمياط
كتب – حلمى ياسين
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:02 م

استقبلت محافظة دمياط، اليوم الثلاثاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة.

وفيما يلي تعريف بالمشروعات التي افتتحها الرئيس.

• مدينة دمياط للأثاث

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي حجر الأساس لمدينة دمياط للأثاث، وجاء قرار تخصيص 331 فدانا لإنشاء مدينة دمياط للأثاث بمنطقة شطا ليتوج فكرة الارتقاء بالصناعة النادرة من يد الصانع الدمياطى، لتبدأ فكرة تحويل صناعة الأثاث بالمحافظة من التوريث إلى التدريس، ومن العشوائية إلى الاعتماد على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا فى مجال صناعة الأثاث وخاصة مع تكليف الرئيس بالبدء من حيث انتهى الآخرون.

وجاءت فكرة تنفيذ المشروع تعبيرا عن توجه جاد للدولة لترسيخ مفهوم اللامركزية، حيث الموقع الاستراتيجى الهام للمدينة الصناعية والحرفية الجديدة الواقعة بين الطريق الدولي الساحلي وطريق دمياط بورسعيد، لإحداث نقلة نوعية وحضارية كبرى للأثاث الدمياطى من المحلية والإقليمية إلى آفاق الأسواق العالمية، حيث تم عمل الدراسات التفصيلية لمدينة الأثاث الجديدة بما يضمن تحقيق تنمية شاملة لصناعة الأثاث من خلال عدة مناطق صناعية متنوعة داخل إطار المخطط التفصيلي لتقسيم المدينة..

وسيتم تنفيذ مدينة الأثاث على عدة مراحل كل مرحلة تضم العديد من المشروعات المتنوعة، مثل ورش صناعية صغيرة ومتوسطة ومنطقة للصناعات المكملة، وأخرى للصناعات البتروكيماوية لتصنيع منتجات صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تخصيص مساحة لمشروعات البنية الأساسية، بالإضافة إلى مناطق تسويقية كبرى تضم واحدا من أكبر المعارض التسويقية للأثاث على طول واجهتي المدينة، وكذلك مستشفى لجراحة الأطراف ويتم حاليا تقدير مبدئي للأعمال وتكلفتها وتشمل أعمال إحلال التربة والأعمال الخرسانية وأعمال المبانى والإنشاءات المعدنية للورش وأنظمة الحماية من الحريق وشبكات الكهرباء و المدينة الجديدة ستوفر أكثر من 130 ألف فرصة عمل مباشرة لأبناء المحافظة التى يمثل إنتاجها 70% من حجم صادرات الأثاث على مستوى الجمهورية.

وتبلغ مساحة المشروع مليون و920 ألف متر مربع سيتم البناء على مساحة 60% من نسبة المساحة الإجمالية بينما ال40% المتبقية ستكون عبارة عن مساحات خضراء وشوارع جانبية وطرق رئيسية داخل المدينة.

وتصل عدد الورش إلى 2000 ما بين ورشة صغيرة ومتوسطة بمساحات تبدأ من 100 متر بحسب طبيعة الصناعة، اما المصانع كبيرة الحجم فستقام على مساحة 50 فدانا.

وتبلغ تكلفة إنشاء المشروع 5 مليارات جنيه والمرحلة الأولى ستتكلف مليار جنيه، وسيكتمل الجزء الصناعى بنهاية 2017 وستنتهى الأعمال خلال 5 سنوات وسيوفر المشروع 130 ألف فرصة عمل.

• مستشفى دمياط العسكرى

تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 200 سرير وأجنحة خاصة و5 غرف عمليات كبرى و26 سرير رعاية مركزة و20 عيادة متخصصة و20 وحدة غسيل كلوى و8 حضانات أطفال .

وتضم المستشفى كافة التخصصات الطبية كما تضم نخبة من الأطباء والاستشاريين وتقدم الرعاية الصحية المتكاملة بأفضل التقنيات الطبية والإدارية، وتطبق معايير الجودة الطبية وتعاقدت إدارة المستشفى مع الهيئات والشركات من أجل خدمات متميزة بأسعار مناسبة.

وتضم المستشفى قسما للعلاج الطبيعى مزود بأحدث الأجهزة المتكاملة لإعداد تأهيل المريض كما تضم صالة رياضية لمختلف التمارين الطبية كما تضم المستشفى وحدة لمناظير الجهاز الهضمى " العلوى والسفلى" إضافة لمناظير القصبة الهوائية.

وتقدم المستشفى جميع الخدمات على مدار الساعة تحت اشراف أطباء مناوبين ذوى خبرة وجهاز تمريضى مؤهل ومجهز لاستقبال جميع الحالات الطارئة.

• مستشفى طوارئ كفر سعد

افتتح المستشفى رسميا للتشغيل التجريبى كمستشفى طوارئ يخدم عموم المحافظة، وتحديدا حالات الطوارئ والعمليات المعقدة التى لم يسبق إجراؤها بمستشفيات المحافظة مثل جراحات الأطراف والوجه والفكين ونزيف المخ والتجميل .

وأنشئ المستشفى، وفقا لأحدث المعايير التصميمية، وكود المستشفيات وتم ربطها على مستشفى كفر سعد المركزى وتمت أعمال تطوير المستشفى، بتكلفة تقدر بـ30.3 مليون جنيه، وشملت إعادة هيكلة جميع الأقسام بأحدث الأجهزة والمستلزمات، وتركيب شبكات غازات طبية، وتكييف مركزى، ونفذت إدارة الأشغال العسكرية، أعمال تطوير المستشفى.

وتبلغ طاقة المستشفى 59 سريرا، مقسمة إلى 38 سريرا ،وإقامة بالقسم الداخلى و11 سريرا عناية مركزة، و10 أسرة استقبال، و2 غرفة عمليات كبرى بملحقاتها من التخدير والإفاقة ،بالإضافة لقسم متكامل للآشعة، والمعمل والتعقيم والمغسلة.

وتعاقدت إدارة المستشفى مع نخبة من أساتذة والأطباء الاستشاريين في تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والعظام وجراحات الوجه والفكين والجراحة العامة وجراحة التجميل من خلال بروتوكول تعاون مع جامعة الأزهر.

• مشروع الإسكان المتوسط «دار مصر» المرحلة الأولى

تصل إجمالي عدد الوحدات بها 5712 وحدة سكنية بعدد 238 عمارة مقسمين على موقعين ، الموقع رقم "أ" يضم 109 وحدة سكنية وموقع "ب" ويضم 129 وحدة سكنية ، وجميع العمارات تم الانتهاء من تجهيزها وتشطيبها بالكامل.

وتبلغ اجمالى المرحلتين 303 عمارة باجمالى الوحدات 7272 وحدة، ونموذج "أ" الوحدة السكنية مساحتها مابين 115 م ،130 م وكذا نموذج "ب" الوحدة مساحتها 140 م /150 م، وجار العمل بالمرحلة الثالثة بالمشروع.

وانتهت الشركة المنفذة من كافة المرافق الخدمية بالمشروع كالصرف الصحى والكهرباء والمياة والغاز والتليفونات الارضية وتم إنشاء سوق تجارى، وهناك سور حول المشروع وتم الانتهاء من تجهيز البوابات وتنسيق المشروع ورصف الشوارع بشكل حضارى، ليصبح المشروع جاهزا للافتتاح بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد مشروع دار مصر الذى نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشروع، والتابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "وزارة الإسكان" ممولة المشروع هو الأسرع والأفضل حيث لم تستغرق مدة التنفيذ العامين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك