انتخاب «عماد الدين» رئيسا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتخاب «عماد الدين» رئيسا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

أحمد عماد الدين راضي
أحمد عماد الدين راضي
كتبت - أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 مايو 2017 - 5:51 م

انتخب الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، بالإجماع، رئيسا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب للأعوام 2017 - 2019، وذلك على هامش انعقاد اجتماع الدورة الـ70 لمنظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 22 إلى 31 مايو الجاري بجنيف.

وأوضحت الدكتورة صفاء مراد مدير إدارة العلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة، أن هذا الانتخاب لوزير الصحة المصري جاء نتاج مشاركته واسهاماته في المجال الصحي على الصعيدين العربي والدولي، هذا وقد شاركت مصر في اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول عدم الانحياز ومجلس وزراء الصحة لإقليم شرق المتوسط.

وأضاف أن إجتماعات منظمة الصحة العالمية تحظى باهتمام كبير وذلك لكونها الهيئة الرئاسية العليا، ومهمتها الأساسية رسم السياسات والتوجهات الصحية واتخاذ القرارات والمقررات الإجرائية على مستوى العالم.

وقد شارك بالحضور السادة وزراء الصحة لـ194 من الدول الأعضاء والوفود المرافقة والمنظمات والخبراء الدوليين البارزين الذين يحرصون على المشاركة وتقديم خبراتهم للجميع حيث يعتبر هذا الاجتماع فرصة حقيقية لتبادلالمعلومات ووجهات النظر حول كيفية جعل السياسات والبرامج الصحية أكثر فعالية، ووضع القرارات موضع التنفيذ.

ويتصدر جدول أعمال هذه الدورة العديد من القضايا والموضوعات الصحية الهامة التي تمثل أولويات الصحة العامة، حيث يتم مناقشة خارطة طريق للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة من خلال تقديم تقارير عامة عن مَواطن القوة ومكامن الضعف والفرص والتحديات في النُظُم الصحية، كما تحدد قائمة الأولويات لتقوية النظم الصحية.

كما يناقش الاجتماع القضايا ذات الأولوية في بلدان الإقليم والمطروحة للنقاش أمام المنظمة تطورات القضاء على مرض شلل الأطفال والتأهب للطوارى والاستجابة لها ومستجدّات تطبيق اللوائح الصحية الدولية (2005)، والأمن الصحي العالمي بصفة خاصة.

كذلك يستعرض هذا الاجتماع الوزاري الهام استراتيجيات الوقاية والمكافحة للأمراض غير السارية وكذلك أهداف التنمية المستدامة للأعوام 2020-2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك