«التعليم»: إرسال خطابات ندب المعلمين للثانوية العامة و800 استراحة لاستقبالهم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: إرسال خطابات ندب المعلمين للثانوية العامة و800 استراحة لاستقبالهم

كتبت-منى زيدان:
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:47 م

سلمت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، خطابات ندب المعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة لهذا العام.

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن هناك حوالي 100 ألف خطاب ندب تم إرساله للمعلمين في جميع المحافظات للمشاركة في أعمال الملاحظة وتقدير الدرجات.

وأضاف «حجازي»، في تصريحات لـ «الشروق»، أن الوزارة ستلتقي اعتذار المعلمين عن المشاركة في الثانوية العامة لمدة ثلاثة أيام تبدأ، اليوم الأربعاء، عقب تسلمهم خطابات الندب وتستمر حتي السبت المقبل.

وذكر أن الوزارة لن تقبل اعتذار المعلمين إلا وفقا للشروط التي وضعتها لذلك، وأهم هذه الشروط ندب أحد الزوجين أو سفر أحد الزوجين، أو وجود طفل رضيع أو معاق، أو جود مرض يمنعه من المشاركة، أو عمل الزوج في مناطق نائية، أو وفاة أحد الزوجين.

وأوضح أن اعتذار المعلمين يكون من خلال تقديمه خطاب الندب الخاص به إلي الكنترول التابع له، والذي يكون مدونا علي خطاب الندب، وذلك في المواعيد التي حددتها الوزارة، مع مراعاة أن المشاركة في أعمال الثانوية العامة تعتبر مهمة وطنية، وأنه علي جميع المعلمين تحمل هذه المهمة وعدم التقدم باعتذار عن المشاركة إلا إذا كان هناك سببا حقيقا يمنعه من المشاركة.

وقال إن المعلمين المشاركين في عملية تقدير الدرجات يتم اختيارهم جميعا من معلمي الصف الثالث الثانوي، حيث يكونوا علي دراية تامة بالمنهج كاملا، وبخطوات الإجابة وبالتالي تكون عملية التصحيح أكثر دقة.

وعن استراحات المعلمين خلال فترة الامتحانات أكد «حجازي»، أن المديريات التعليمية تجهز حوالي 800 استراحة بجميع المحافظات ستكون مجهزة بكافة احتياجات المعلمين خلال الامتحانات، على أن تكون جاهزة قبيل الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 3 يونيو المقبل، وتستمر حتى 1 يوليو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك