«غرفة الإسكندرية» تطالب بعودة جناح لها في البورصات العالمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غرفة الإسكندرية» تطالب بعودة جناح لها في البورصات العالمية

تصوير محمد الميموني
تصوير محمد الميموني

نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 2:10 م

ناشد علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بإصدار قرار بعودة جناح الأسكندرية في بورصات السياحة العالمية التي تشارك بها مصر.

وقال، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هيئة تنشيط السياحة المصرية كانت تخصص جناحا خاصا داخل البورصات السياحية العالمية على مدار أكثر من 20 سنة للشركات السياحية بالإسكندرية بهدف الترويج للمقصد السياحي والإعلان عن المنتجات السياحية المتنوعة من آثار ومتاحف وثقافة مثل مكتبة الإسكندرية وجو جميل وشواطئ وكل المعالم السياحية التي تجذب أنظار العالم.

وذكر «المانسترلي»، أنه منذ عام أكثر من عام تقريبا أصدر وزير السياحة السابق يحي راشد قرارا بوقف جناح الإسكندرية في أي بورصة عالمية تشارك فيها مصر وهذا القرار أثر بالسلب على السياحة بالإسكندرية ونرجو من الوزير رانيا المشاط الاستجابة للقطاع السياحي السكندرية وعودة جناح الإسكندرية للمشاركة في البورصات السياحية كما كان في الماضي حتى يتم الترويج لهذا البلد الجميل واستقطاب أكبر قدر من السياحة للإسكندرية.

وأشاد بتفهم الدكتورة رانيا المشاط لاحتياجات الإسكندرية وأهميتها كمقصد سياحي مهم وأنها مهتمة بالإسكندرية وتراجع خطط التسويق السياحي للمحافظة أولاً بأول، كما أنها وقعت اتفاقية مهمة مؤخرا مع وزيري السياحة باليونان وقبرص لبدأ تشغيل «كروزات» بين الدول والتسويق المشترك للبرامج السياحية بهدف جذب السياحة اليونانية والقبرصية للقاهرة بأعداد كبيرة.

وأوضح أن الإسكندرية بلد الفرص السياحية الواعدة حيث سيتم مضاعفة عدد الغرف الفندقية بالمحافظة في وقت قريب وتوسعة مطار برج العرب ليخدم ضعف العدد الذي يخدمه الآن ويصل إلى 2 مليون و200 ألف مسافر سنويا ليصل إلى 4 ملايين راكب بحلول 2022.

وأكد أنه عقب شهر رمضان سيزداد الإقبال على قضاء الإجازات بالإسكندرية وارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية لتقارب 100% وكذلك بدء تشغيل خطوط 4 رحلات طيران أسبوعيا بين الإسكندرية وإيطاليا لجذب السياحة الإيطالية إلى الإسكندرية بأعداد جيدة.

ونوه إلى أن مؤتمر الجذور الذي أقيم مؤخرا بالإسكندرية برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة رئيسي قبرص واليونان سلط الضوء على مدينة الإسكندرية عالميا ووضعها في بؤرة اهتمام منظمي الرحلات السياحية ويجب استثمار هذا المردود في التنشيط أكثر للسياحة بالإسكندرية والتواجد في جميع البورصات السياحية والمحافل الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك