رئيس الوزراء: الدولة تحرص على تنفيذ منظومة متكاملة للتعامل مع المخلفات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: الدولة تحرص على تنفيذ منظومة متكاملة للتعامل مع المخلفات

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 6:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 6:52 م

تلقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من وزير البيئة حول ما يتم من خطوات وإجراءات في إطار خطة جهاز تنظيم إدارة المخلفات للتعامل مع المقالب العشوائية.

وأشار التقرير، إلى حصر المقالب العشوائية والتعامل معها ورفع ما بها من تراكمات للقمامة والعمل على استغلال أراضي تلك المقالب لإنشاء عناصر البنية التحتية لمنظومة القمامة الجديدة من مصانع تدوير ومحطات وسيطة.

وأوضح التقرير أنه سيتم غدا انتهاء العمل بأكبر مقلب عشوائي بمصر والموجود بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية «مقلب أبو خريطة»، حيث تم نقل حوالي 280 ألف طن تراكمات كانت تشكل هرما ارتفاعه 25 م على مساحة خمسة أفدنة إلى المدفن الصحي الخاص بالمحافظة، وسوف يتم استخدام أراضي المقلب لإنشاء مصنع لتدوير القمامة وتحويل المدفن الصحي إلى حديقة.

وأضاف التقرير، أن ما تم اتخاذه من إجراءات إنما يمثل بداية لتنفيذ خطة طموحة للوزارة لغلق ونقل 12 مقلبا عشوائيا تشمل المقالب المحيطة بمدينة القاهرة.

وأكد رئيس الوزراء، في هذا الصدد حرص الدولة على تنفيذ منظومة متكاملة للتعامل مع المخلفات بكافة أشكالها وإدارتها بما يضمن ويحافظ على البيئة والصحة العامة من أي مصادر للتلوث ناتجة عن تلك المخلفات، هذا إلى جانب العمل على تعظيم الاستفادة منها وإعادة تدويرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك