مصر تساهم في رفع كفاءة المنتجات الحرفية واليدوية لدول إفريقية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تساهم في رفع كفاءة المنتجات الحرفية واليدوية لدول إفريقية

المنتجات الحرفية واليدوية
المنتجات الحرفية واليدوية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 4:55 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 4:55 م

صرح مسعد عمران رئيس غرفة الصناعات اليدوية وأمين عام المجلس التصديري للصناعات اليدوية، بأنه في إطار حرص الدولة المصرية، وتوجيه القيادة السياسة على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية، سيتم خلال الفترة المقبل توقيع بروتوكولات تعاون مع عدد من دولة إفريقية للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الصناعات الحرفية واليدوية.

وقال عمران - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه تم توجيه الدعوة لعدد من الدول الإفريقية للمشاركة في معرض "هيز" للصناعات اليدوية والحرف التقليدية والتراثية، المزمع إقامته في شهر نوفمبر المقبل، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن 5 دول أبدت موافقتها على المشاركة بالمعرض.

وأكد أن الغرفة والمجلس يستهدفان وضع المعرض على الخريطة الأفريقية والدولية في ظل الاهتمام المتزايد من الدولة المصرية بالقارة الإفريقية.

وأضاف أنه خلال مشاركته بمؤتمر وزراء الحرف اليدوية بزيمبابوي الذي أقيم في 21 و22 يونيو الجاري، استعرض أهم الجهود التي تبذلها وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديري والغرفة في تطوير الصناعات الحرفية.

وأشار إلى أنه على هامش المؤتمر، عقد مع العديد من الوفود الإفريقية مثل السودان ومالي وزيمبابوي وموريتانيا مباحثات لتوطيد التعاون المشترك في مجال الصناعات اليدوية والتقليدية.

وأضاف عمران أنه لمس اهتماما كبيرا من الدول الإفريقية للتعاون مع مصر، منوها إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة التواصل مع تلك الدول لتفعيل هذا الاهتمام من خلال بروتوكولات واتفاقيات تعاون.

تجدر الإشارة إلى أن صادرات الصناعات اليدوية بلغت خلال الأربع الأشهر الأولى من العام الحالي 60 مليون دولار مقارنة 93 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2016.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك