نقيب المحامين: تيران وصنافير مصريتان 100% - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المحامين: تيران وصنافير مصريتان 100%

كتبت ــ هدير الحضرى:
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 8:18 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 8:18 م
- عاشور: البرلمان وطنى لا يجوز تخوينه ولكن ربما أخطأ فى تقدير الموقف
قال نقيب المحامين، سامح عاشور، إن جزيرتى تيران وصنافير مصرية 100%، و«أنا أول من دعمت ذلك منذ أبريل 2016».


أضاف خلال كلمته بحفل إفطار النقابة السنوى، أمس، بنادى المحامين بالمعادى، ووفقا لبيان صادر عن مكتب: «لا يجوز لأحد أن يجبرنا أن نقول إنها سعودية، ولكن هذا ليس معناه أننا نسقط الدولة أو نخون من أجرى هذا الاتفاق».

وأردف: «مؤسسات الخارجية والبرلمان مؤسسات وطنية لا يجوز أن نخونهم، ولكن قد يكونون أخطأوا فى تقدير الموقف، وهى فى النهاية مؤسسات تخطئ وتصيب»، مضيفا أن النقابة تتكفل بالدفاع عن جميع المواطنين الرافضين للاتفاقية.

وهاجم عاشور وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، بسبب الإبقاء على المحامى طارق حسين ومواطنين آخرين محبوسين على ذمة قضايا للاعتراض على تسليم جزيرتى تيران وصنافير، رغم صدور قرار بالإفراج عنهم من النيابة العامة.

وأضاف: «لما يبقى فيه محامى أو مواطن أفرج عنه من 6 أيام بقرار من النيابة العامة، وتستخدم الداخلية أساليب قديمة ولت من زمن بعيد، وخاصة عقب ثورة 25 يناير، من خلال استخدام تشابه الأسماء لتدويره على مديريات الأمن، فإن الوزير فاشل، وتلك الإجراءات فاشلة لن نقبلها بحق المحامين أو المواطنين».

وتابع: «أغلبية أعضاء الداخلية وطنيون، ولكن من بينهم طابور خامس تابع لنظامى مبارك والإخوان، يرغبون فى تكفير الشعب حتى يكره النظام، ولكن البلد ومؤسساتها لن تسقط، وستفشل مخططاتهم».

وطالب عاشور وزير الداخلية، بالكشف عن مكان وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى المتهم بعدة قضايا، متابعا: «إما أنه مقصر ولا يعرف مكانه ويجب أن يرحل من الوزارة لفشله، وإما أنه يعرف مكانه ويتستر عليه وهنا يجب محاكمته».

فى سياق متصل، قال عاشور إن هناك 121 ألف محامٍ جددوا الاشتراك العام الحالى، مقارنة بـ 460 ألفا العام الماضى، وذلك نتيجة لضوابط تجديد الاشتراك التى أصدرها المجلس، بهدف تنقية الجداول من غير المشتغلين.

وتابع أن ودائع النقابة فى البنوك 246 مليون جنيه، من بينها شهادات النقابة فى مشروع قناة السويس الجديدة، مضيفا: «استثمار هذا المبالغ بشكل جيد سيجعل النقابة تحسن من مستوى الخدمات المقدمة للأعضاء وخاصة العلاج والمعاش».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك