بالفيديو.. وزير التعليم العالي: تنسيق وتعاون كامل بين «الصحة» والمستشفيات الجامعية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. وزير التعليم العالي: تنسيق وتعاون كامل بين «الصحة» والمستشفيات الجامعية

كتب - أحمد العيسوي
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 4:16 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 4:16 م

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، إن هناك تنسيق كامل وتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي على مستوى المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، مشيرًا إلى تكامل خبرات وإمكانيات الوزارتين في كافة المحافظات.

وأضاف «عبدالغفار»، في تصريحات لفضائية «أون لايف»، اليوم السبت، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وعدت بتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لمستشفيات الوزارة وإتاحتها للمستشفيات الجامعية، من مستلزمات ومعدات، متابعًا: «في النهاية المريض بالمستشفيتين واحد، وهو إنسان مصري يستحق أن يلقى رعاية طبية متميزة».

من جانبها قالت الدكتورة هالة زايدة وزيرة الصحة، إن مستشفيات الوزارة والمستشفيات الجامعية بمثابة كيان واحد يخدمون مواطن واحد، مستطردة: «المواطن لا يعرف الفارق بين مستشفيات الجهتين، ويجب ألا تكون هناك فوارق بيننا والموازنة واحدة للجهتين».

وأوضحت أن التنسيق بين الجهتين سيتم من خلال ربط أسرّة الرعاية المركزة والحضانات والعمل على قوائم الانتظار والمستشفيات النموذجية، مضيفة: «سنساعدهم بالموارد وهم سيساعدوننا بالعقول، وأطباء وزارة الصحة سيسعدون كثيرًا بهذا التنسيق لأن أساتذتهم في كليات الطب سيعملون معنا».

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات، عقد جلسة اليوم السبت، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك