وزير البترول الأسبق: 80% من الدعم يخدم 400 فرد فقط.. ولا بديل عن الترشيد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول الأسبق: 80% من الدعم يخدم 400 فرد فقط.. ولا بديل عن الترشيد

المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق
المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق
كريم البكري
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 4:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 4:27 ص

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، إن 80% من الدعم يستفيد به 400 فرد فقط، ودعم المنتجات البترولية يصل لـ750 ألف مليون دولار، مؤكدًا أن المساعدات العربية التي تلقتها الدولة عقب ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من كارثة اقتصادية ولكن لا يجب الاعتماد عليها طويلًا.

وأضاف لبرنامج «الحدث المصري» المُذاع عبر شاشة «العربية الحدث»، أن الملف الاقتصادي في مصر يمثل ضغطًا كبيرًا على أي حكومة سواء قبل الثورة أو بعدها خصوصًا حكومات ما بعد الثورة، مرجعًا أسباب الأزمات التي يمر بها الاقتصاد المصري منذ الثورة إلى سببين أولهما الوضع الأمني غير المستقر وسرقة التيار الكهربائي التي تتسبب في خسائر فادحة للاقتصاد المصري، والسبب الآخر هو نقص الايرادات التي كانت تدخل خزانة الدولة كل عام من قطاعات مختلفة مثل السياحة وغيرها.

وتابع: «مصر غنية جدًا بثرواتها المعدنية ولكن لا يحسن استغلالها بسبب القوانين التي عفى عليها الزمن والتي يجب ان تتغير بشكل سريع حتى تواكب الأسعار الجديدة وتدر دخلًا كبيرًا لخزينة الدولة»، وفقًا لقوله.

وعن أزمة الطاقة، أكد أن الدولة ليس لديها خيارات أخرى سوى توفير الطاقة، وتدبير احتياجاتها، والاعتماد على الشمس والمصادر المتجددة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك