تحقيقات خلية «تمرير المكالمات الدولية من مصر»: المتهمون كبدوا الاقتصاد خسائر فادحة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بول هو المسئول الأول والممول للشبكة السرية.. واستعان بمصريين لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون

تحقيقات خلية «تمرير المكالمات الدولية من مصر»: المتهمون كبدوا الاقتصاد خسائر فادحة

المصرية للاتصلات-ارشيفية
المصرية للاتصلات-ارشيفية
كتبت ــ نشوى فاروق:
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 4:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 5:04 م

باشرت النيابة العامة بغرب الإسكندرية، اليوم، برئاسة المستشار عبدالجليل حماد، رئيس النيابة، تحقيقاتها الموسعة مع 96 شخصا، يحملون جنسيات صينية وتايلاندية، من بينهم 18 سيدة، كونوا تشكيلا عصابيا سريا لتمرير المكالمات الدولية من مصر، مستخدمين أحدث أجهزة الاتصالات لتحقيق هذا الغرض، ما تسبب فى خسائر فادحة لشركات الاتصالات المصرية، فى حضور ممثل السفارة الصينية، وبعض المترجمين.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات، وإرسالها إلى هيئة الفحص بوزارة الاتصالات لمعرفة نوعيات تلك الأجهزة والجرائم التى استخدمت فيها، وسرعة تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الواقعة.

وقالت النيابة العامة فى تحقيقاتها، التى استمرت نحو 16 ساعة كاملة، إن هيئة الأمن القومى، بجهاز المخابرات العامة المصرية، رصدت خلال نهاية عام 2013، توافد العديد من العناصر التايوانية والصينية للبلاد بشكل لافت للنظر، تحت ستار السياحة، وأن جهاز المخابرات وضع المتهمين نصب عينيه، ومن خلال المتابعة والتحريات تبين تشكيلهم خلية لتمرير المكالمات الدولية دون ترخيص أو تصريح من السلطات المصرية.

وأوضحت النيابة العامة أن التنظيم يرأسه شخص صينى الجنسية، وشهرته «بول»، وهو المسئول عن استئجار الفيلات بأماكن متفرقة بعدد من محافظات الجمهورية، أغلبها فى القاهرة والإسكندرية، حيث كان يستأجر نحو 30 فيلا فى الفترة الماضية، وقام بتخفيض العدد إلى 8 فيلات فقط، فيما بلغت قيمة إيجار تلك الفيلات 60 ألف جنيه شهريا.

وكشفت التحقيقات عن استعانة التشكيل العصابى بعدد من المصريين العاملين فى نفس المجال، لإدخال خطوط تليفون مزودة بخدمة الإنترنت، بأعداد كبيرة لشركات مختلفة ومتنوعة، وتعمل بسرعات عالية مع الحرص على إخفاء بياناتهم فى العقود المبرمة مع الشركات، وتسجيلها ببيانات لأشخاص مصريين لعدم وقوعهم تحت طائلة القانون.

كانت المتابعة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، رصدت تردد مجموعة من الأشخاص الأجانب على بعض المواقع المستأجرة بمنطقة غرب الإسكندرية، وبتكثيف التحريات تبين قيام قاطنى تلك المواقع بمزاولة نشاط إجرامى، يتمثل فى استخدام أحدث أجهزة الاتصالات فى تمرير المكالمات الدولية، ما يضر بالاقتصاد القومى، وبتقنين الإجراءات تم استهداف 8 مواقع بدوائر أقسام «أول العامرية ــ ثان العامرية برج العرب» تستخدم فى تمرير المكالمات.

ورصدت قوات الشرطة تلك الفيلات، وهى فيلا كائنة بمنطقة الكيلو 36، وضبط بداخلها عدد 34 شخصا منهم 5 فتيات من جنسيات صينية وتايلاندية، وبحوزتهم 48 هاتفا محمولا، و8 أجهزة لاسلكى ماركة موتورلا، و 29 جواز سفر، منهم 21 صينيا و8 تايوانى، و23 جهاز تمرير مكالمات VIOP، وسلسلة وخاتم ذهبيين، و8 أجهزة لاب توب، و2 طابعة، و 15 راوتر نت.

كذلك فيلا كائنة بمنطقة كينج ماريوت، وعثر بداخلها على 3 أشخاص من جنسيات صينية وتايلاندية، وبحوزتهم 10 أجهزة لاب توب، و 8 راوتر، و 17 هاتفا محمولا، و 3 برنتر. كما تم ضبط 26 شخصا من بينهم 9 فتيات، بفيلا كائنة بمنطقة برج العرب الجديد، وبداخلها 24 كابينة اتصالات بعدد 24 تليفونا أرضيا، و4 أجهزة لاب توب، و 17 هاتفا محمولا، و6 راوتر.

كما تم ضبط 33 شخصا، من بينهم 4 فتيات، داخل 3 فيلات بمنطقة الكينج وبحوزتهم أجهزة لاسلكى وأوراق باللغة الصينية، ومبالغ مالية وأجهزة لاب توب، ومجموعة من أجهزة التسجيل صغيرة الحجم «قلم» وراوتر.

كما تمت مداهمة فيلا كائنة بمنطقة الهوارية، بداخلها 59 تليفونا أرضيا، و 85 راوتر، ومجموعة من أجهزة mp4. كذلك مخزن كائن بمنطقة الكيلو 10.5 طريق برج العرب،وبداخله 70 تليفونا أرضيا و 65 راوتر، وكمية كبيرة من الطابعات والأجهزة اللاسلكية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك