محلب يبدأ زيارة تفقدية لـ«توشكى» لتقييم المشروعات على أرض الواقع - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يبدأ زيارة تفقدية لـ«توشكى» لتقييم المشروعات على أرض الواقع

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
توشكى - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 12:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 12:57 م

بدأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، زيارة تفقدية لمنطقة توشكي جنوب صعيد مصر، يرافقه كل من وزير الري الدكتور حسام مغازي، ووزير الزراعة عادل البلتاجي، ووزير المالية هاني قدري، ووزير البترول شريف إسماعيل، ووزير التنمية المحلية عادل لبيب، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أشرف العربي، ومحافظ أسوان اللواء مصطفى يسري وعدد من القيادات التنفيذية.

وتأتي الزيارة لتقييم الموقف بالمنطقة على أرض الواقع، والوقوف على الأوضاع الخاصة بمشروعات منطقة توشكي وإيجاد الحلول اللازمة، لتحقيق الاستغلال الأمثل للمنطقة خلال المرحلة المقبلة.

كما تأتي الزيارة، بناء علي التوجيهات المباشرة التي تلقتها الحكومة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه الذي عقده مؤخرًا برئاسة الجمهورية، لبحث استصلاح 4 ملايين فدان وإعادة إحياء مشروعات منطقة توشكي، وتشجيع المستثمرين للعمل بهذا المشروع الكبير الذي يشكل مستقبلا مشرقًا لمصر عبر الاستثمار الزراعي.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع توشكي انطلق في عام 1997 بتكلفة إجمالية وصلت حتى الآن إلى أكثر من ستة مليارات جنيه، وتم تنفيذه بهدف استصلاح واستزراع وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتخفيف الضغط على الوادي والدلتا، خاصة وأن المنطقة تتمتع بتوافر وسائل البنية التحتية للمشروع على مساحة 350 ألف فدان .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك