وزير النقل: ربط ميناء نويبع إلكترونيا.. وافتتاحه قبل موسم الحج القادم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: ربط ميناء نويبع إلكترونيا.. وافتتاحه قبل موسم الحج القادم

ميناء نويبع - أرشيفية
ميناء نويبع - أرشيفية
جنوب سيناء- حمادة الشوادفي
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 3:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 3:59 م

أشاد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، بالمجهود المبذل في تطوير ميناء نويبع البحري بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه، ويضم صالات للركاب وساحة انتظار للشاحنات وبرج الإرشاد ومجموعة مكاتب مختلفة تستخدم في أغراض تخدم الموانئ.

وأشار ضاحي إلى أن الميناء سيفتتح بعد شهرين قبل موسم الحج القادم لخدمة الركاب والحجاج والمعتمرين.

وأكد أنه سيتم ربط الميناء إلكترونيًا عن طريق ربطه على شبكة نظم المعلومات، وبما ييسر على الحجاج والمعتمرين، خصوصًا أنه سيتم تطبيقه على مستوى موانئ البحر الأحمر، وتم تطبيقه في ميناء الأدبية والمرحلة القادمة ميناء نويبع ليتم ضبط وتنظيم الحركة إلكترونيًا.

وانتقد ضاحي تأخر بعض الأعمال الخاصة بالكهرباء داخل صالات الركاب، مانحًا مدة شهر مهلة للانتهاء من هذه الملاحظات، كما تفقد صالات الوصول والسفر.

جاء ذلك خلال زيارة لوزير النقل بالميناء تفقد خلالها أعمال تطوير الميناء، واستمع إلى شرح اللواء بحري حسن فلاح رئيس هيئة الموانئ البحر الأحمر، بشأن ما شمله التطوير ونسب الركاب والشاحنات القادمة للميناء.

من جانبه، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن الميناء يعد من أضخم المشروعات على مستوى مصر ويعد نقله تجارية بالنسبة لموانئ البحر الأحمر، مضيفًا أنه سيتم افتتاحه رسميا قبيل موسم الحج القادم بحضور رئيس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك