صاروخ المقاومة يكلف إسرائيل 80 ألف دولار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صاروخ المقاومة يكلف إسرائيل 80 ألف دولار

صواريخ المقومة-ارشيفية
صواريخ المقومة-ارشيفية
الشروق
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 6:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 6:19 م

للتصدى للصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، التى يتم إطلاقها على دولة الاحتلال، نشرت إسرائيل تسع بطاريات من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ، التى تتصدى للصواريخ عبر استهدافها بصواريخ تطلقها تلك المنظومة.

وتبلغ تكلفة كل بطارية من تلك المنظومة نحو 50 مليون دولار أمريكى، بحسب وزارة الدفاع الإسرائيلية، بينما تتراوح تكلفة كل صاروخ ينطلق للتصدى لصواريخ المقاومة بين 70 إلى 80 ألف دولار أمريكى.

ومن أصل حوالى 2200 صاروخ، أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أطلقتها على إسرائيل، تصدت منظومة القبة الحديدية لما بين 20٪ و25٪ من تلك الصواريخ، التى أطلقت من قطاع غزة تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

ولعبت الولايات المتحدة دورا بارزا فى امتلاك حليفتها إسرائيل لتلك المنظومة، وتستعد وزارة المالية الإسرائيلية لاستلام 225 مليون دولار أمريكى، أقرها مجلس الشيوخ الأمريكى، مساء أمس الأول، لتطوير القبة الحديدة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أمس، أن هذا المبلغ يأتى ضمن المساعدات السنوية الأمريكية لدعم الأمن فى إسرائيل، الذى ترتفع أو تنخفض، تبعا للأوضاع الأمنية داخل إسرائيل أو فى الدول المجاورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك