تواصل قصف غزة ومقتل مدنيين فلسطينيين وجنديين إسرائيليين - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تواصل قصف غزة ومقتل مدنيين فلسطينيين وجنديين إسرائيليين


نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 9:36 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 9:36 ص

فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته في قطاع غزة، أعلن مقتل جنديين في القتال الجاري في غزة. وبموازاة قتل أكثر من عشرة فلسطييين بينهم طفلان خلال القصف الإسرائيلي لغزة في الليل واستمراره في الصباح.

قتل جنديان إسرائيليان وثمانية فلسطينيين ليل الثلاثاء/الأربعاء في اليوم السادس عشر للعملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة. وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء (23 تموز/ يوليو2014) أن جنديين قتلا في القتال الجاري في قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بدء العملية البرية في غزة إلى 29 فردا، بحسب الإذاعة الإسرائيلية. وأضافت الإذاعة أن 20 شخصا أصيبوا بجراح ما بين الخطيرة والطفيفة.

على الجانب الآخر، قتل ثمانية فلسطينيين جراء العملية العسكرية الإسرائيلية، بحسب ما ذكرته وكالة (معا) الإخبارية الفلسطينية. كما قتل خمسة مدنيين فلسطينيين صباح اليوم الاربعاء بقذائف الدبابات الإسرائيلية في بلدة شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في غزة. وقال الطبيب أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن "خمسة مواطنين مدنيين على الأقل بينهم طفلان استشهدوا في بلد عبسان شرق خان يونس" وأضاف أن جثث الضحايا وصلت إلى مستشفى ناصر في خانيونس.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا الأربعاء حتى الآن إلى 13، ولتصل الحصيلة الإجمالية للقتلى الفلسطينيين منذ بدء العملية إلى نحو 645 قتيلا وأكثر من 4 آلاف جريح حتى صباح اليوم الأربعاء. تجدر الإشارة إلى أنه يتعذر التأكد من عدد القتلى الفلسطينيين بدقة نظرا الى الفوضى التي تسود قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك