خالد مشعل: نزع سلاح المقاومة مشروط بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد مشعل: نزع سلاح المقاومة مشروط بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل
بوابة الشروق
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 9:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 9:03 م

حمل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل مسئولية العدوان على غزة لحكومة بنيامين نتنياهو ولجيش الاحتلال والمستوطنين، وقال "إنه عدوان دون مبرر من أجل خلط الأوراق على الساحة الفلسطينية... وكانت غزة الضحية وليست المعتدي من أجل امتصاص غضب الإسرائيليين" .

وأوضخ أن المستوطنين الإسرائيليين ليسوا مدنيين فإنهم يحملون السلاح، منددا بجريمة إحراق الفلسطيني محمد أبو خضير في القدس المحتلة، وقال "لا نتمنى الحرب أو استمرارها ولكننا لن ننكسر أمامها.. المقاومة لن يكسرها أحد أو ينزع سلاحها.. شرط نزع سلاح المقاومة هو نزع سلاح إسرائيل وإنهاء الاحتلال".

وذكر مشعل- في مؤتمر صحفي في الدوحة مساء اليوم الأربعاء، أن الشعب الفلسطيني في غزة ضحية وهم أقوى من الاحتلال، وثبت أن مقاومة فلسطين أقوى من جيش الاحتلال الإسرائيلي.. مؤكدا أن حماس مع أي تهدئة إنسانية مدعومة بحملة إغاثة لغزة حقيقية.

وحيا مشعل مقاومة الشعب الفلسطيني وفي كتائب "القسام" الجناح العسكري لحماس.. وأضاف: "المقاومة لم تكن نائمة ولم تمارس التجارة بل كانت تعد وتبني وتتدرب وتهرب".. مشيرا إلي أن غزة المحاصرة منذ ثماني سنوات خاضت ثلاثة حروب مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي يصدر "بيانات مكذوبة" وأهل غزة صنعوا حياتهم من جحيم الموت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك