إحباط محاولة تفجير خط الغاز الطبيعي في قطور بالغربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحباط محاولة تفجير خط الغاز الطبيعي في قطور بالغربية

أرشيفية
أرشيفية
الغربية - علاء شبل
نشر في: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 1:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يوليه 2014 - 1:36 م

أحبطت أجهزة الأمن بالغربية محاولة مجهولين تفجير خط الغاز الطبيعي بمدينة قطور، والذي يربط بين محافظتي الغربية وكفر الشيخ.

كان اللواء علاء السباعي، مدير المباحث الجنائية بالغربية، مساء أمس الثلاثاء، قد تلقى إخطارًا من العقيد خالد عبد الحميد، وكيل المباحث الجنائية بعثور ضباط وحدة مباحث مركز قطور على أسطوانة بوتاجاز وكميات من السولار وزجاجات مولوتوف كانت بحوزة مجهولين تمكنوا من الهرب خلال محاولتهم تفجير خط الغاز الطبيعي بقطور الذي يربط بين محافظات الدلتا. وتم الدفع بقوات لتأمين المنطقة وتكثف المباحث من جهودها لسرعة ضبط الجناة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

قال مصدر أمني بمديرية أمن الغربية، إن تلك العملية تطور نوعي خطير في خطط الجماعة الإرهابية، بحسب وصفه، بعد أن تم تجفيف منابعها بطنطا والمحلة وهما المدينتان التي كانت الجماعة تركز في عملياتها عليهما وبعد فشل الجماعة في ترويع المواطنين بعمليات حرق السيارات خاصة ضباط الشرطة والقضاة، بدأ الاتجاه لمركز لم يشهد مثل هذه العمليات من قبل وخطورة العملية التي تم إحباطها هو تأثيرها على محافظتين هما الغربية وكفر الشيخ .

وأضاف المصدر أن الأمن فرض كردونًا أمنيًا حول مكان محطة الغاز وتم إعداد عدة كمائن ثابت ومتحركة لسرعة ضبط الجناة بالتنسيق مع الأمن الوطني الذي بدأ في جمع معلومات حول المتورطين في الحادث، ومن المتوقع القبض على الجناة خلال ساعات قليلة .

ولم يستبعد المصدر ان تكون هناك علاقة بين المسيرة التي نظمها الإخوان مساء الثلاثاء والتي تزامنت مع محاولة تفجير خط الغاز، في محاولة لتشتيت جهود رجال الشرطة، بحسب قول المصدر الأمني .

وكانت جماعة الإخوان بالمحلة قد نظمت مسيرة حاشدة مساء أمس الثلاثاء، بمنطقة شكري القوتلي رافعين شعار رابعة ومرددين هتافات عدائية ضد حكم العسكر والشرطة، منددين بارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء، إضافة إلى التنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة . الأمر الذي دفع قوات الشرطة إلى التحرك لمنطقة التظاهر ووقعت اشتباكات بين الجانبين وتطور الموقف إلى إطلاق قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية في الهواء .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك